نهائي دوري الأبطال.. نسر الجزيرة يحلق في رادس اليوم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: نهائي دوري الأبطال.. نسر الجزيرة يحلق في رادس اليوم اليوم 2024-05-18 00:45:07

يترقب العديد من الجماهير المحبة والعاشقة للكرة الإفريقية مباراة من العيار الثقيل عندما يتقابل النادي الأهلي المصري “حامل لقب البطولة السابقة”، مع منافسه نادي الترجي التونسي في نهائي دوري ابطال افريقيا لعام 2023/2024، ومن المقرر إقامة المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم السبت الموافق 18 مايو علي ستاد رادس بدولة تونس، بينما تقام مباراة العودة يوم السبت الموافق 25 من الشهر نفسه علي ستاد القاهرة الدولي. 

الأهلي يطمح لتحقيق اللقب الثاني عشر في تاريخه

ويأمل عشاق وجماهير المارد الأحمر في تحقيق لقب البطولة للمرة الثانية عشر في تاريخه، بينما يحلم الفريق التونسي بتحقيق اللقب للمرة الخامسة في تاريخ النادي، لذلك من المتوقع أن تكون مواجهة من العيار الثقيل. 

 

تواجه النادي الأهلي مع نادي الترجي في 22 مباراة 

وسبق وأن واجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي في 22 مباراة من قبل في بطولة دوري أبطال افريقيا، نجح الفريق الأحمر في الفوز بـ 10 مباريات، وفاز الفريق التونسي في 4 مباريات، وكان التعادل حاضرا بينهما في 8 مباريات.

وسبق وأن لعب الأهلي علي ملعب رادس ١٠ مباريات، ٨ مباريات أمام الترجي التونسي، ومباراة أمام الصفاقسي التونسي ومباراة أمام الإفريقي التونسي، فاز الأحمر علي الترجي في 5 مناسبات، وخسر في 2، ولم يذق طعم التعادل، وأما علي صعيد الألقاب فحقق المارد الأحمر لقبين في بطولة دوري أبطال أفريقيا من قلب رادس، الأول علي حساب الصفاقسي التونسي موسم 2006، والثاني أمام الترجي في عام 2012.

 

مواجهات الأهلي والترجي في الكونفدرالية 

 وأما علي صعيد بطولة الكونفيدرالية فقد تواجه الأهلي والترجي في مباراتين فقط، وفاز الأهلي في مباراة وتعادل في مباراة أخرى ولم يتمكن الفريق التونسي من الفوز علي المارد الأحمر بالكونفيدرالية.

مشوار الأهلي والترجي في البطولة 

وعن مشوار الفريقين في البطولة حتي وصلا للمباراة النهائية فجاء علي النحو التالي:

مشوار الأهلي

وتواجد الأهلي في المجموعة الرابعة برفقة يانج افريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني، ونجح المارد الأحمر في صعود كمتصدر لمجموعته برصيد 12 نقطة، بعد أن حقق الفوز في ثلاث مباريات أمام ميدياما ذهابا وإيابا ويانج افريكانز ذهابا، وتعادل في ثلاث مباريات أخري أمام شباب بلوزداد ذهابا وإيابا ويانج افريكانز إيابا.

وبذلك يصعد المارد الأحمر لدور الـ 8 من البطولة ليواجه سيمبا التنزاني، ونجح في الفوز ذهابا بهدف نظيف، وتمكن من الفوز إيابا أيضا بهدفين مقابل لا شئ، وصعد المارد الأحمر لنصف نهائي البطولة في مواجهة مازيمبي وتعادل الفريقين في مباراة الذهاب بهدف لكل منهما، ونجح الأهلي في الفوز بمباراة العودة بثلاثة أهداف مقابل لا شئ، ليصعد الأهلي للمباراة النهائية في مواجهة الترجي. 

 مشوار الترجي

أما عن الترجي التونسي فقد تواجد في المجموعة الثالثة برفقة بيترو اتليتكو الأنجولي والهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، وصعد الترجي عن تلك المجموعة كوصيف برصيد 11 نقطة، بعدما فاز في 3 مباريات أمام النجم الساحلي ذهابا وإيابا والفوز أمام الهلال السوداني إيابا، وحقق الفريق التونسي التعادل في مباراتين أمام بيترو اتليتكو ذهابا وإيابا، وتلقي الخسارة في مباراة واحدة أمام الهلال السوداني ذهابا.

وبذلك يصعد شيخ الأندية التونسية لدور الـ 8 من البطولة، ليواجه أسيك ميموزا الايفواري ويتعادل الفريقين في المباراتين ذهابا وإيابا، ولكن يحسمها الترجي في مباراة العودة بركلات الترجيح ليفوز بنتيجة 4/2، ويصعد الفريق لنصف نهائي البطولة ليواجه صن داونز الجنوب إفريقي وينجح الفريق التونسي في تحقيق المفاجأة والفوز ذهابا وإيابا بهدفين دون رد في مجموع المباراتين، ويصعد الترجي لمواجهة الأهلي في نهائي البطولة.