“شهر رفع الأعمال” .. دعاء الليلة الاولي من شعبان 1444 مكتوب وطويل || أقوي أدعية مستحبة في شهر شعبان

تبحث الأمة الإسلامية عن دعاء الليلة الاولي من شعبان وذلك للتقرب من الله وجمع الحسنات، فمع بداية شعبان يكون العد التنازلي لشهر رمضان المبارك وتكثر أعمال الخير والبركة فيه، ويستحب الدعاء في أي وقت سواء بأول ليلة في شهر شعبان أو في أي يوم حيث لا يوجد دعاء بعينه مخصصا لتلك الليلة ولكن يستحب الدعاء عموما في هذه الأيام المباركة، ونقدم اليكم خلال سطور مقالنا أبرز الأدعية في الليلة الأولى من شهر شعبان.

دعاء الليلة الاولي من شعبان

أكدت دار الافتاء المصرية بأن يوم الإثنين 20 فبراير هو المتمم لشهر رجب وغدا الثلاثاء غرة شهر شعبان، وقالت بأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يكثر من الصيام في ذلك الشهر حيث ترفع فيه الأعمال والصيام فيه من السنن النبوية وليس فرضا، ولذلك يجب على الإنسان المسلم استغلال هذه الفرصة في التوبة والصلاة والاستغفار والإكثار من الأعمال الصالحة التي تقربه إلى الله، فقد قال رسولنا الكريم في ذلك الشهر ” ذلك شهر يغفل عنه الناس بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله فأحب أن يُرفع عملي وأنا صائم”، أيام قليلة تفصلنا عن شهر المغفرة والعتق من النيران  ولعل أبرز العبادات التي كان الرسول يحرص عليها هي الدعاء للتقرب من الله عزوجل.

دعاء غرة شهر شعبان 1444

توجد الكثير من الأدعية التي يمكن قولها في دعاء الليلة الاولي من شعبان ونقدمها فيما يلي:

دعاء الليلة الاولي من شعبان

  • اللهم إن هذا هلال شهر شعبان قد ورد وأنت أعلم بما فيه من الإحسان، فاجعله اللهم هلال بركات وسعادة كاملة الأمان والغفران والرضوان و ماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى أهل العصيان والبهتان.

  • اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقرائة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • اللهمّ بلّغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وقوِّنا فيه على الصّيام والقيام، وارزقنا فيه التلذّذ بعبادتك والتقرّب إليك، وأخرجنا منه كيوم ولدتنا أمّهاتنا مغفوري الذّنوب.

  • اللهم أنت الرجاء ومنك العطاء وإليك الدعاء أسألك يا جواد يا غني يا كريم من رزقك الحلال أرزقني ومن العافية زدني وبمغفرتك ورحمتك يشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء