النائبة سحر بشير: الميزانية لم تحقق أحلام المواطن البسيط (خاص)

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: النائبة سحر بشير: الميزانية لم تحقق أحلام المواطن البسيط (خاص) اليوم 2024-05-09 22:07:22

رفضت سحر بشير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الحساب الختامي للموازنة العامة للسنة المالية 22-23، قائلة: “الميزانية لم تحقق أحلام المواطن البسيط”.

وقالت “بشير” في تصريحات لـ”الجمهور”، إن جدول اهتمامات الحكومة، يضع قطاع الخدمات العامة في المركز الأول من حيث الأهمية النسبية، متسائلة: “أين هي الخدمات العامة التي تقدمها الدولة للمواطن على الرغم من دفع المواطن الكهرباء، بالسعر الذي يتم تصديره للخارج؟”.

وأكدت عضو مجلس النواب، قيام الحكومة ببناء العاصمة الإدارية الجديدة، في الوقت الذي يعاني فيه المواطنون داخل القرى من مشكلات مياه الصرف الصحي وقطع المياه والكهرباء.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الدولة لم تضع التعليم والصحة والشباب ضمن اهتماماتها وميزانيتها، مؤكدة أن قطاع التعليم يأتي في المركز الثالث من حيث الأهمية النسبية، وقطاع الصحة يأتي في المركز الخامس من حيث الأهمية. أما قطاع الشباب والثقافة فيأتي في المركز الـ10 ضمن جدول اهتمامات الدولة.

وأكدت النائبة، رصد 214 مليار جنيه لهيئة التأمين الصحي على الرغم من أن الفلاح لا يأخذ معاشه، مضيفة: “صفحة اهتمامات الدولة لا يوجد بها زراعة وصناعة، على الرغم من أهميتهم في توفير دخل للدولة، فنسبة الضرائب تمثل 82% من الدخل القومي، والفائض من إيرادات قناة السويس والإنتاج الحربي”، مؤكدة أن الدولة تعيش على الضرائب.

«النواب» يوافق على الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة

يأتي ذلك بعد موافقة مجلس النواب، خلال الجلسة العامة أمس الأربعاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، علي التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي، الموازنة العامة للدولة، وحسـاب ختامي موازنة الخزانة العـامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامى موازنة الهيئة القـومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2022 / 2023، وأحال جميع التوصيات للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها، وأرجأ رئيس المجلس الموافقة على مشروعات القوانين بربط الحسابات الختامية، إلى جلسة لاحقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا