شاهد| هزة أرضية تضرب مجلس الأمن خلال جلسة حول غزة.. واتفاق دولي عقبها ضد إسرائيل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: شاهد| هزة أرضية تضرب مجلس الأمن خلال جلسة حول غزة.. واتفاق دولي عقبها ضد إسرائيل اليوم 2024-04-05 19:20:26

تعرضت جلسة مجلس الأمن الدولي المخصصة لبحث الوضع في غزة اليوم الجمعة لانقطاع مؤقت بسبب هزة أرضية قوية أثرت على ولاية نيوجيرسي الأمريكية، وشعر بها سكان نيويورك وضواحيها.

 

هزة أرضية في مجلس الأمن

وقد بلغت شدة الهزة الأرضية، التي حدثت أثناء تحدث المديرة التنفيذية لمنظمة “أنقذوا الأطفال” عن معاناة أطفال غزة، 4.8 درجات على مقياس ريختر، دون أن تسفر عن أضرار مادية. وأفادت حاكمة نيويورك كاثي هوكول بأن “زلزالاً بقوة 4.8 درجة ضرب غرب مانهاتن وشعر به السكان في كافة أنحاء نيويورك”.

وأضافت عبر منصة “إكس”: “يجري فريقي تقييم الآثار والأضرار المحتملة، وسنوافي الجمهور بالتحديثات طوال اليوم”. وأدت الهزة الأرضية إلى تعليق مؤقت لجلسة مجلس الأمن التي كانت تناقش الكارثة الإنسانية في غزة نتيجة الهجوم المستمر للشهر السابع على التوالي، واغتيال إسرائيل لفريق الإغاثة الأجنبي التابع لمنظمة “المطبخ المركزي العالمي”.

تنديد دولي بالهجمات الإسرائيلية

 

أعاد أعضاء مجلس الأمن الدولي، خلال جلسة اليوم، تأكيد مطالبهم بوقف فوري للحرب وإدخال المزيد من المساعدات لسكان القطاع الذين يعانون تحت وطأة القصف الإسرائيلي منذ سبعة أشهر.

وأكد مندوب الجزائر لدى المجلس أن سبعة أشهر من الحرب في غزة أدت إلى دفع الفلسطينيين إلى حافة الجوع، مشيراً إلى أن إسرائيل لم تلتزم بقرارات المجلس الداعية لوقف إطلاق النار.

واستنكر مندوب الجزائر العمليات القتالية الإسرائيلية التي أودت بحياة أكثر من 484 من العاملين في المجال الصحي بغزة منذ 7 أكتوبر، وأدان جميع الجرائم الوحشية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين، مشيراً إلى أن إسرائيل تستخدم آلة القتل بانتهاك كامل للقانون الدولي دون محاسبة.

وأوضح أن الهجوم الإسرائيلي على فريق المطبخ المركزي العالمي في غزة كان متعمداً، مؤكداً أن إسرائيل تقتل العاملين الإنسانيين في القطاع في حملات قمع مستمرة.

وشدد مندوب الجزائر على ضرورة توفير ظروف إنسانية آمنة لعمال الإغاثة في غزة لضمان استمرارية عملهم، مبيناً أن الجيش الإسرائيلي يواصل حملته ضد وكالة الأونروا ومحاولات تفكيكها.

من جانبه، أعرب مندوب سلوفينيا لدى المجلس عن الحاجة الماسة لإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكداً أن إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح حرب ضد الفلسطينيين في القطاع.

وأكد مندوب سلوفينيا على ضرورة إدخال المياه والغذاء والأدوية بكميات كافية للفلسطينيين، وكذلك توفير الإجراءات الأمنية اللازمة لعمال الإغاثة في القطاع ليتمكنوا من مواصلة مهامهم الإنسانية.

 

وأشار ممثل الولايات المتحدة أمام المجلس إلى أن غزة على شفا مجاعة، مؤكداً أنه لا يجب تقييد عمل الأونروا في تقديم المساعدات للفلسطينيين.

وذكر ممثل الولايات المتحدة أن على إسرائيل إبرام اتفاق لتبادل الإفراج عن المحتجزين في غزة.

واتفق مندوب سويسرا لدى المجلس مع الآخرين بشأن ضرورة تمكين الأونروا والمنظمات الإنسانية الأخرى من إيصال المساعدات للفلسطينيين، وحذر إسرائيل من شن أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية.

شاهد|| هزة أرضية تضرب مجلس الأمن خلال جلسة حول غزة.. واتفاق دولي عقبها ضد إسرائيل

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا