«دير كلاسيكير» فرصة بايرن لمصالحة جماهيره

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: «دير كلاسيكير» فرصة بايرن لمصالحة جماهيره اليوم 2024-03-29 15:31:20

تتجه الأنظار، مساء غد (السبت)، صوب ملعب أليانز أرينا الذي يحتضن مباراة كلاسيكو الدوري الألماني «دير كلاسيكير» بين بايرن ميونيخ وضيفه بوروسيا دورتموند في الجولة السابعة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وبعد انتهاء فترة التوقف الدولي، يلتقي بايرن ودورتموند في الكلاسيكو رقم 110 بينهما، بعد أن حقق النادي البافاري الفوز في آخر مباراتين في البوندسليغا بجانب الفوز على لاتسيو الإيطالي في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، محرزاً 16 هدفاً خلال المباريات الثلاث، من بينها 6 أهداف للقناص الإنجليزي هاري كين، الذي يصارع الوقت من أجل المشاركة في المواجهة أمام دورتموند بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال المواجهة أمام دارمشتاد.

كما يحوم كثير من الشكوك حول مشاركة حارس المرمى المخضرم مانويل نوير أمام دورتموند بسبب إصابة عضلية، الأمر الذي قد يمنح الحارس البديل سفين أولريتش فرصة الظهور للمرة التاسعة في الموسم الحالي من البوندسليغا.

ومن المتوقع مشاركة ليروي ساني في المباراة، في الوقت الذي يواصل فيه رافاييل غيريرو ونصير مزراوي عملية التأهيل.

ولم يخسر بايرن أمام دورتموند في آخر 10 مواجهات بينهما حيث حقق 9 انتصارات مقابل تعادل وحيد، وسجل خلال تلك المسيرة 37 هدفاً، كما حقق النادي البافاري 9 انتصارات متتالية على ملعبه في مواجهات الكلاسيكو.

هاري كين مهاجم بايرن ميونيخ (رويترز)

ومن شأن الغياب المحتمل لهاري كين أن يشكل ضربة موجهة لبايرن ، حيث سجل الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا 31 هدفاً في 26 مباراة بالدوري الألماني، من بينها 3 أهداف (هاتريك) في شباك دورتموند، في رقم قياسي للاعب يخوض موسمه الأول بالبوندسليغا.

ويستعد توماس توخيل لخوض المباراة رقم 50 له مع بايرن، بعد أن سجّل ظهوره الأول خلال المباراة التي فاز فيها النادي البافاري على فريقه السابق دورتموند 2 – 4.

ويعدّ غادون سانشو وماركو رويس اللاعبين الوحيدين المتبقيين من الجيل الذي قاد دورتموند لآخر انتصار له على بايرن في البوندسليغا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، علماً بأن سانشو سجّل هدفاً في آخر انتصار لدورتموند على بايرن في مباراة كأس السوبر عام 2019.

ويستعد ماتس هوميلز لتسجيل ظهوره الـ29 بمباريات الكلاسيكو (رقم قياسي)، من بينها 22 مشاركة مع دورتموند و6 مشاركات مع بايرن.

ويعيش دورتموند تحت قيادة مدربه إدين تيرزيتش حالة معنوية مرتفعة بعد تسجيل 4 انتصارات متتالية على مستوى المسابقات كافة، للمرة الأولى هذا العام، كما بلغ دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وتعافى حارس دورتموند غريغور كوبل من إصابة في العضلة الضامة، لكنه قد يغيب عن مواجهة بايرن بسبب إصابته بنزلة برد، لكن ألكسندر ماير جاهز لتعويض غيابه المحتمل.

وما زال المهاجم الإيفواري سيباستيان هالر يواصل عملية التأهيل، في الوقت الذي تأكد غياب المدافع الجزائري رامي بن سبعيني حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة في الركبة أثناء المشاركة مع منتخب بلاده.

ويعول دورتموند بشكل رئيسي في خط هجومه على الثنائي نيكلاس فولكروغ ودونفيل مالين، بعد أن سجّل كلاهما 11 هدفاً، بجانب جوليان براندت ثالث أكثر اللاعبين صنعاً للأهداف برصيد 8 تمريرات حاسمة، بالإضافة إلى صانع اللعب الإنجليزي الموهوب غادون سانشو.

وبعد أن أصبحت فرصة بايرن في المنافسة على اللقب الـ12 على التوالي في البوندسليغا محدودة، يتطلع النادي البافاري لإرضاء جماهيره بتحقيق الفوز في مباراة دير كلاسيكير.

وعلى الجانب الآخر، فإن دورتموند يتطلع لإنهاء مسيرة اللا فوز أمام بايرن وتحقيق أول انتصار عليه في البوندسليغا منذ 5 أعوام.

بوروسيا دورتموند لن يكون لقمة سائغة للبايرن (رويترز)

وينافس دورتموند بقوة على بطاقة التأهل الأخيرة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 50 نقطة، لكن نقطة واحدة فقط تفصله عن لايبزيغ صاحب المركز الخامس. وقال تيرزيتش مؤخراً في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس»: «هدفنا هو الذهاب إلى ميونيخ وقلب الأمور لصالحنا أخيراً، والخروج فائزين».

وقبل ساعات من مواجهة الكلاسيكو، يلتقي باير ليفركوزن المتصدر السبت مع ضيفه هوفنهايم أملاً في توسيع الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه بايرن إلى 13 نقطة، ولو بشكل مؤقت.

ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 70 نقطة بفارق 10 نقاط عن بايرن الوصيف، وحال فوزه على هوفنهايم مع تعثر النادي البافاري أمام دورتموند، فإن ذلك سيقربه خطوة كبيرة من اللقب الأول في تاريخه بالبوندسليغا.

ويعيش ليفركوزن مسيرة استثنائية تحت قيادة مدربه الإسباني الشاب تشابي ألونسو هذا الموسم، حيث إنه الوحيد على مستوى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى الذي لم يتلق أي هزيمة على مستوى المسابقات كافة.

كما بلغ ليفركوزن دور الثمانية للدوري الأوروبي والمربع الذهبي لكأس ألمانيا، وبالتالي ينافس بقوة على 3 ألقاب.

وسجل ليفركوزن 22 انتصاراً في البوندسليغا مقابل 4 تعادلات، ويمتلك ثاني أقوى خط هجوم بتسجيله 66 هدفاً، وأقوى خط دفاع حيث اهتزت شباكه 18 مرة فقط.

وحقق ليفركوزن 9 انتصارات متتالية في البوندسليغا، ويبحث الآن عن الانتصار العاشر، على حساب هوفنهايم صاحب المركز الثامن.

من جانبه، يتطلع لايبزيغ للفوز على ضيفه ماينز السبت تزامناً مع تعثر دورتموند أمام بايرن، لكي ينقض على المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

لكن مهمة لايبزيغ لن تكون سهلة في مواجهة ماينز صاحب المركز الثالث من القاع، الذي يتشبث بآمال البقاء في دوري الأضواء.

وفي باقي المباريات، يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع فرايبورغ، وفيردر بريمن مع فولفسبورغ، وإينتراخت فرانكفورت مع يونيون برلين، السبت، على أن يلتقي أوغسبورغ مع كولن، وشتوتغارت مع هايدنهايم، وبوخوم مع دارمشتاد، يوم الأحد.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا