مدفيديف يصطدم بسينر في نصف النهائي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: مدفيديف يصطدم بسينر في نصف النهائي اليوم 2024-03-28 13:04:25

«الاتحاد» يعيد الصدام بين غوارديولا وأرتيتا في «البريمرليغ»

يشهد ملعب (الاتحاد) مواجهة من العيار الثقيل في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حينما يلعب مانشستر سيتي مع ضيفه أرسنال، يوم الأحد القادم، في قمة مباريات المرحلة الـ30 للمسابقة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، ربما تلعب تلك المواجهة دورا في تحديد صراع المنافسة على لقب البطولة العريقة في الموسم الحالي، حيث يتصدر أرسنال ترتيب المسابقة برصيد 64 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وسيكون فريق ليفربول، صاحب المركز الثاني بـ64 نقطة، مترقبا لما ستسفر عنه نتيجة هذا اللقاء، حيث يأمل في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2019 /2020.

وتعيد المواجهة بين سيتي وأرسنال الصدام بين الإسباني بيب غوارديولا، مدرب الفريق السماوي، ومواطنه ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق (المدفعجية).

ويعرف الثنائي بعضهما البعض جيدا، حيث كان أرتيتا جزءا أساسيا من طاقم تدريب غوارديولا في مانشستر سيتي بين صيف 2016 وكانون الأول/ديسمبر 2019 قبل تولي تدريب أرسنال.

وخلال فترة ولاية غوارديولا وأرتيتا، أصبح سيتي وأرسنال منافسين مألوفين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحمل تلك المواجهة الرقم 9 بين الطرفين في الدوري الإنجليزي منذ أن انتقل أرتيتا إلى ملعب (الإمارات)، كما التقى الفريقان مرتين في كأس الاتحاد الإنجليزي ومرة واحدة في كل من كأس الرابطة ودرع الاتحاد الإنجليزي.

وفي المواجهات الثمانية السابقة التي جمعت سيتي وأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن تحت قيادة غوارديولا وأرتيتا، فاز أبناء مدينة مانشستر في 7 لقاءات، مقابل فوز وحيد للفريق اللندني.

وألقى الموقع الألكتروني الرسمي لمانشستر سيتي، اليوم الأربعاء، الضوء على المواجهات الثمانية التي جمعت بين غوارديولا وأرتيتا في الدوري الإنجليزي. مانشستر سيتي 3/صفر أرسنال، 17 حزيران/يونيو 2020 جاءت المواجهة الأولى بين بيب ضد أرسنال بقيادة ميكيل أرتيتا في اليوم الذي عادت فيه كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز وكانت تقام خلف أبواب مغلقة بعد توقف دام ثلاثة أشهر بسبب جائحة كوفيد19-.

وكان الجميع يشاهدون المباراة من المنزل، حيث افتتح رحيم سترلينغ التسجيل قبل نهاية الشوط الأول قبل أن يعزز كيفين دي بروين تقدم مانشستر سيتي من ركلة جزاء في الشوط الثاني.

وأحرز فيل فودين هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليحسم سيتي فوزه المستحق. مانشستر سيتي 1/صفر أرسنال، 17 تشرين الأول/أكتوبر 2020 أثبت رحيم سترلينغ الفارق، حيث فاز سيتي في مباراة صعبة، أقيمت مرة أخرى على ملعب (الاتحاد) بدون جماهير في موسم 2020 /21.

وسجل المهاجم الإنجليزي الهدف الأهم في الدقيقة 23، حيث سدد الكرة في الشباك بعد تسديدة فيل فودين الأولى التي تصدى لها حارس أرسنال بيرند لينو ليظفر سيتي بثلاث نقاط ثمينة.

أرسنال صفر/1 مانشستر سيتي 21 شباط/فبراير 2021 واصل سترلينغ هوايته في هز شباك أرسنال، بعدما عاد مجددا للتسجيل في مرمى الفريق اللندني، عقب إحرازه هدف اللقاء الوحيد. كانت ضربة رأس سترلينغ في الدقيقة الثانية من عمر المباراة التي جرت على ملعب (الإمارات) في العاصمة البريطانية لندن، كافية لتحقيق الفوز الـ13 على التوالي لسيتي في الدوري آنذاك، وبالتالي توسيع تقدم الفريق في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز على ليستر سيتي، صاحب المركز الثاني، إلى 10 نقاط.وفرض سيتي هيمنته على المواجهة، حيث كاد سترلينغ أن يضيف هدفين إلى رصيده في وقت مبكر، وكان الألماني إلكاي غوندوغان، لاعب الفريق في ذلك الوقت قبل انضمامه لبرشلونة الإسباني، أيضا سيئ الحظ في عدم التسجيل بعد الاستراحة.

مانشستر سيتي 5/صفر أرسنال، 29 آب/أغسطس 2021 مدد سيتي مسيرته الخالية من الهزائم في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد أرسنال إلى 12 مباراة.

وفي حضور 52 ألف متفرج بالملعب، قدم مانشستر سيتي وليمة كروية حقيقية للجماهير، حيث تقدم بهدفين خلال 15 دقيقة بفضل جهود إلكاي غوندوغان وفيران توريس.

وبعد أن لعب أرسنال بعشرة لاعبين عقب طرد غرانيت تشاكا في الدقيقة 34، جعل غابرييل جيسوس النتيجة 3/صفر قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.

وسجل رودريغو هدفا رائعا في الدقيقة 53 ليؤكد سيطرة سيتي، قبل أن يختتم فيران توريس مهرجان الأهداف، بإحرازه الهدف الخامس لأصحاب الأرض وهدفه الشخصي الثاني قبل النهاية بست دقائق.

أرسنال 1 / 2 مانشستر سيتي، أول كانون الثاني/يناير 2022 ربما كان ذلك بمثابة قدوم عام جديد، لكنه أثبت نتيجة مألوفة بشكل مريح، وفقا لموقع مانشستر سيتي، حيث سجل رودريغو هدفا مثيرا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 31 عن طريق هدف بوكايو ساكا، لكن سيتي أدرك التعادل عبر النجم الجزائري رياض محرز في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، بعد أن قرر حكم الفيديو المساعد (فار) أن بيرناردو سيلفا تعرض لعرقلة من جرانيت تشاكا، وفي غضون 60 ثانية، لعب أصحاب الأرض بعشرة لاعبين، بعد طرد جابرييل للحصول على البطاقة الصفراء الثانية.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للشوط الثاني، سجل رودريغو من مسافة قريبة ليحقق السيتي فوزه الـ 11 على التوالي في الدوري آنذاك وبالتالي تقدم بفارق 11 نقطة أمام تشيلسي، صاحب المركز الثاني.

أرسنال 1/3 مانشستر سيتي، 15 شباط/فبراير 2023 حققت أهداف الشوط الثاني من جاك غريليش وإيرلينغ هالاند فوزًا رائعًا في فريق شمال لندن، مما أعاد رجال غوارديولا إلى قمة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز كيفين دي بروين هدفا رائعا في الدقيقة 24، ليمنح سيتي التقدم لكن بوكايو ساكا أدرك التعادل لأرسنال من ركلة جزاء في الدقيقة 42.

ورد مانشستر سيتي بطريقة رائعة في الشوط الثاني، حيث أعاد جاك غريليش التقدم للفريق الضيف في الدقيقة 72، ثم سجل إيرلينغ هالاند الهدف الثالث قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة.

مانشستر سيتي 4/1 أرسنال، 26 نيسان/أبريل 2023 بادر كيفين دي بروين بالتسجيل لمانشستر سيتي مبكرا في الدقيقة السابعة، قبل أن يضاعف جون ستونز النتيجة في نهاية الشوط الأول.

وأضاف دي بروين الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني، ورغم أن روب هولدينغ قلص الفارق قبل أربع دقائق من النهاية، وضع هدف إيرلينغ هالاند في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع كلمة النهاية لواحد من أكثر الانتصارات التي لا تنسى في عهد غوارديولا لسيتي، وجعل الفريق على بعد نقطتين من أرسنال مع تبقي مباراتين.

أرسنال 1 / صفر مانشستر سيتي، 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعطى هدف غابرييل مارتينيلي المتأخر لأرسنال فوزه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز على سيتي منذ عام 2015، حيث تفوق ميكيل أرتيتا على معلمه غوارديولا لأول مرة كمدرب في البطولة.

وسجل مارتينيلي، الذي دخل بديلاً في الشوط الأول، هدف المباراة الوحيد، ليقود أرسنال لتقاسم الصدارة مع توتنهام هوتسبير، قبل فترة المباريات الدولية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا