يانيس يتعملق أمام ثاندر… وهاردن يخسر أمام فريقه السابق

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: يانيس يتعملق أمام ثاندر… وهاردن يخسر أمام فريقه السابق اليوم 2024-03-25 12:25:45

«دورة ميامي»: سينر بـ«صعوبة» لثمن النهائي… وماروجان يسحق رونه

عانى الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثالثاً عالمياً، للفوز على الهولندي تالون خريكسبور 5-7 و7-5 و6-1 وبلغ الدور ثمن النهائي لدورة ميامي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، فيما فجَّر المجري المغمور فابيان ماروجان مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الساحق على الدنماركي هولغر رونه، المصنف سابعاً عالمياً، 6-1 و6-1 في الدور الثاني.

وفي صراعه مع سينر، حسم خريكسبور المصنف 26 المجموعة الأولى لصالحه بعد 61 دقيقة بإرسالين ساحقين، بعدما كسر إرسال منافسه والنتيجة 5-5.

فرض سينر، المتوج بالنسخة الأخيرة من بطولة أستراليا المفتوحة، التعادل في المجموعة الثانية التي فاز بها 7-5، في حين حصل على أول فرصة للحسم والنتيجة 5-4 من دون أن ينجح في ذلك، ليكرر السيناريو ذاته بنجاح هذه المرة عند 6-5 ويعادل الكفة.

وبعدما لامس الخروج من ميامي، فرض سينر (22 عاماً) تفوقه الكاسح في المجموعة الثالثة وحسمها 6-1 من دون مقاومة تذكر من منافسه.

وفي المباراة الثانية، احتاج ماروجان إلى 59 دقيقة فقط لتحقيق ثالث فوز له على لاعب من ضمن المصنفين العشرة الأوائل في العالم بعدما تغلب على الإسباني كارلوس ألكاراس في روما وعلى النرويجي كاسبر رود في شنغهاي العام الماضي.

الهولندي تالون خريكسبور (إ.ب.أ)

وخرج رونه من مباراته الافتتاحية أمام المصنف 57 عالمياً.

ولم يبدِ الدنماركي أي مقاومة تذكر أمام لاعب نجح في الفوز بنقاط مذهلة وحسم اللقاء لصالحه في أقل من ساعة، حقق خلالها 24 ضربة ناجحة مقابل 14 لرونه.

ويواجه ماروجان في الدور التالي الأسترالي أليكس بوبيرين الفائز على التشيكي ييري ليهيتشكا 6-4 و6-4.

وقال ماروجان: «أستمتع باللعب على أعلى مستوى، أمضيت يوماً رائعاً واستمتع بكل لحظة على الملعب الرئيسي في مواجهة لاعب موهوب جداً».

وتابع: «حاولت ممارسة ضغط كبير عليه وربما لم يتمكن من العودة أو القيام بالأمور بشكل مختلف».

وفاز الروسي دانييل مدفيديف الثالث على البريطاني كاميرون نوري بمجموعتين 7-5 و6-1، والنرويجي كاسبر رود على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6-3 و6-4.

المجري المغمور فابيان ماروجان يحتفل بالفوز على رونه (أ.ب)

وبعد خروج ثلاثة أميركيين مصنفين السبت، بقي بن شيلتون الوحيد الذي يدافع عن ألوان الولايات المتحدة بفوزه السهل على الإسباني الشاب مارتين لاندالوسي 6-3 و6-4.

وقال شيلتون: «أعتقد أني قدمت أداءً مثالياً اليوم. عادة عندما أشعر بالثقة تسير الأمور بشكل جيد، هذا الأمر ساعدني كثيراً للضغط على منافسي».

ويلتقي شيلتون المصنف 16 في الدور الثالث مع الإيطالي لورنتسو موسيتي الفائز على الروسي رومان سافيولين 7-5 و6-1.

كما تأهل الأسترالي الآخر أليكس دي مينور التاسع والبلغاري غريغور ديميتروف الحادي عشر بفوز الأول على الكوري الجنوبي كوون سونوو 6-3 و6-2، والثاني على التشيلي أليخاندرو تابيلو 6-7 (5-7) و7-6 (7-5) و6-2.

وفي الدور المقبل، يلعب دي مينور مع الألماني يان-لينارد شتروف الرابع والعشرين والفائز على مواطنه دانيال ألتماير 6-3 و6-3، وديميتروف مع الألماني الآخر يانيك هوفمان الفائز على الفرنسي أدريان مانارينو التاسع عشر 3-6 و7-6 (7-1) و6-4.

الدنماركي هولغر رونه ودّع «دورة ميامي» (أ.ب)

ولدى السيدات، تغلبت الأميركية كوكو غوف المصنفة ثالثة عالمياً على الفرنسية أوسيان دودان 6-4 و6-0، ومواطنتها جيسيما بيغولا الخامسة على الكندية ليلى فرنانديز 7-5 و6-5.

وتلعب غوف في الدور المقبل مع الفرنسية كارولين غارسيا (27) التي أقصت اليابانية ناومي أوساكا (229) العائدة إلى الملاعب بعد توقف دام 15 شهراً للإنجاب بنتيجة 7-6 (7-4) و7-5.

وسبق للفرنسية أن فازت على المصنفة أولى عالمياً سابقاً في بطولة أستراليا المفتوحة، قبل أن تثأر اليابانية من منافستها في الدوحة.

وحافظت اللاعبتان على الإرسال حتى 4-4، قبل أن تتوقف المباراة بسبب هطول الأمطار.

بعد العودة، حصلت غارسيا على ثلاث نقاط لحسم المجموعة الأولى من دون أن تنجح في ذلك، ثم على 4 نقاط في الشوط الفاصل والنتيجة 6-2، لتفوز في النهاية بها.

في المجموعة الثانية، كسرت أوساكا إرسال الفرنسية وتقدمت 3-2، لكن غارسيا ردت سريعاً لتخرج فائزة بعد إرسال ساحق من أول فرصة لحسم المجموعة فالمباراة.