مقتل 4 بهجوم إسرائيلي على مخيم نور شمس في الضفة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: مقتل 4 بهجوم إسرائيلي على مخيم نور شمس في الضفة اليوم 2024-03-21 10:42:39

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم (الخميس)، إن 4 أشخاص قُتلوا في هجوم إسرائيلي على مخيم نور شمس في طولكرم بالضفة الغربية، وفق ما أوردته «وكالة أنباء العالم العربي».

وأفادت الوكالة، في وقت سابق اليوم، بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت موقعاً في حارة المنشية بمخيم نور شمس، بينما قال الجيش الإسرائيلي إن المسيرة استهدفت مسلحين في المخيم.

وذكرت الوكالة أن قوات إسرائيلية اقتحمت المخيم بآليات عدة الليلة الماضية، وفرضت طوقاً مشدداً عليه، إذ «تمركزت في منطقة جبل النصر وجبل الصالحين ومدخله الشرقي ونشرت القناصة في محيطه، وأعلنت المخيم منطقة عسكرية مغلقة يمنع الخروج منه والدخول إليه».

كما أشارت إلى أن القوات الإسرائيلية اقتحمت منازل مواطنين في منطقة جبل الصالحين وفتشتها وأخضعت سكانها للاستجواب.

وبحسب الوكالة، تزامن هذا مع اقتحام واسع لمدينة طولكرم من مدخليها الغربي والجنوبي بعشرات الآليات والجرافات الثقيلة التي جابت شوارع المدينة الرئيسية.

وأضافت أن طائرات الاستطلاع والتصوير حلقت في سماء المدينة ومخيماتها، وسط سماع إطلاق أعيرة نارية بكثافة وأصوات انفجارات.

من ناحية أخرى، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن مواطناً لقي حتفه برصاص القوات الإسرائيلية في جنوب بيت لحم بالضفة الغربية، وفقاً للوكالة الرسمية.

كذلك، عم الإضراب الشامل، اليوم، مدينة جنين ومخيمها، حداداً على أرواح القتلى الثلاثة من مخيم جنين، الذين سقطوا إثر استهدافهم بطائرة إسرائيلية مسيَّرة مساء أمس الأربعاء.

ووفق وكالة «وفا» شمل الإضراب اليوم كل مناحي الحياة التجارية والقطاعات العامة والخاصة، بما فيها المؤسسات التعليمية.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين، قد دعت في بيان لها، إلى الإضراب الشامل، عقب سقوط القتلى الثلاثة.

وشيعت جماهير غفيرة في جنين ومخيمها، جثامين القتلى، في مقبرة الشهداء بالمخيم.