حصول غاسكيه وكورنيه على بطاقة دعوة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: حصول غاسكيه وكورنيه على بطاقة دعوة اليوم 2024-05-14 23:09:55

ساني وهافيرتز ينضمان لقائمة ألمانيا في يورو 2024

انضم الثنائي ليروي ساني وكاي هافيرتز لقائمة منتخب ألمانيا الذي سيخوض بطولة يورو 2024 لكرة القدم، في إطار الإعلان عن التشكيلة بطرق غير تقليدية.

وتم الكشف عن اختيار ساني جناح بايرن ميونيخ عبر صورة في معرض فني بمدينة فرنكفورت، أما هافيرتز مهاجم آرسنال الإنجليزي فقد ظهر اختياره عبر قناة التواصل الاجتماعي كالشيو برلين.

وقام المطرب بيتر شيلينغ أيضاً بالإعلان عن اختيار ماكسيمليان ميتلشتات ظهير نادي شتوتغارت عبر حسابه على «إنستغرام»، عندما سجل ميتلشتات هدفه الدولي الأول بقميص ألمانيا في مرمى هولندا خلال مباراة أقيمت في فرنكفورت شهر مارس (آذار) الماضي.

وقبلها تم تأكيد انضمام الثلاثي نيكلاس فولكروغ وكريس فيهريش وروبن كوخ الثلاثاء لقائمة منتخب ألمانيا، حيث واصل الاتحاد الألماني لكرة القدم تسريب بعض الأسماء بطريقة غير تقليدية قبل الإعلان الرسمي.

تم الإعلان عن ترشيح فولكروغ، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، في برنامج إذاعي بمحطة (دبليو دي آر)، فيما تم الكشف عن انضمام فيهريش عبر كيس خبز من مخبز في منطقة الغابة السوداء.

أما كوخ، مدافع فريق آينتراخت فرنكفورت الألماني، فأعلن التوأم الكوميدي دينيس وبيني فولتر انضمامه لقائمة منتخب (المانشافت).

وقال فولكروغ، الذي خاض 15 مباراة دولية وسجل خلالها 11 هدفاً، عبر الجوال خلال البرنامج الإذاعي الذي أعلن انضمامه لمنتخب ألمانيا: «أشعر بالقشعريرة عندما أفكر في الأمر. هذا يجعلني فخوراً للغاية».

وكشف لاعب دورتموند أن يوليان ناغلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، أخبره بعد المباراتين الوديتين الأخيرتين للفريق أمام فرنسا وهولندا أنه سيكون ضمن تشكيلة منتخب (الماكينات) في البطولة التي ستقام على الملاعب الألمانية في الفترة من 14 يونيو (حزيران) إلى 14 يوليو (تموز) 2024.

أضاف فولكروغ: «لقد تحدثنا بشكل مطول على انفراد خلال الحصة التدريبية الأخيرة. إذا أجرى محادثات مثل هذه وأنت لست غبيّا، فيجب أن تفهم أنه يخطط لوجودك معه».

نيكلاس فولكروغ لاعب دورتموند في قائمة ألمانيا لليورو (د.ب.أ)

وأسهم فيهريش (26 عاماً)، الذي لعب 3 مباريات دولية فقط، بشكل فعّال في ظهور شتوتغارت بشكل لافت خلال بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) هذا الموسم، حيث ضمن الفريق وجوده في المركز الثالث بترتيب المسابقة، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ولم يلعب كوخ (27 عاماً) مع منتخب ألمانيا منذ خوضه مباراته الدولية الثامنة قبل بطولة أوروبا 2021، لكن تم استدعاؤه دون اللعب في مباراتي الفريق الوديتين ضد فرنسا وهولندا في مارس الماضي.

وبذلك يصل عدد اللاعبين المعلن عنهم إلى 7 خلال الأيام الماضية، ومن المتوقع أن يتبعهم المزيد قبل الإعلان الرسمي لمنتخب ناغلسمان يوم الخميس.

وقرّر الاتحاد الألماني لكرة القدم إعلان بعض الأسماء مقدماً وبطريقة غير تقليدية لإضفاء المزيد من الشغف والإثارة قبل انطلاق النسخة المقبلة من أمم أوروبا، ولتجنب التسريبات الإعلامية كما كانت الحال قبل مباراتي الفريق الوديتين في مارس الماضي.

وتم الكشف عن انضمام نيكو شلوتربيك، مدافع دورتموند، للقائمة أيضاً خلال النشرة المسائية الرئيسية لمحطة «إيه آر دي» العامة، كما أعلن عن انضمام ألكسندر بافلوفيتش، لاعب وسط بايرن ميونيخ، في عرض قدمته محطة «آر تي إل»، ونيكلاس فولكروغ مهاجم بوروسيا دورتموند في عرض إذاعي لمحطة «دبليو دي آر»، فيما تم اختيار حارس مرمى بايرن المخضرم مانويل نوير، وقلب دفاع باير ليفركوزن جوناثان تاه عبر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء استدعاء كوخ لينهي بنسبة كبيرة آمال ماتس هوملز، مدافع دورتموند الفائز بكأس العالم 2014، في المشاركة بالبطولة القارية، حيث من المرجح أن يوجد فالديمار أنطون، قائد شتوتغارت بالقائمة.

وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية، وشبكة «سكاي» التلفزيونية، أن هوملز وليون غوريتسكا، لاعب وسط بايرن ميونيخ، لن يكونا ضمن القائمة، بعد أن استبعدهما ناغلسمان بالفعل من مباراتي الأجندة الدولية الأخيرة في مارس (آذار) الماضي.

ومن المقرر أن يجمع ناغلسمان فريقه في أواخر الشهر الحالي للمشاركة في التدريبات استعداداً لأمم أوروبا، حيث من المقرر أن يلعب الفريق ودياً أمام أوكرانيا واليونان يومي 3 و7 من الشهر المقبل.

وسيغيب أنطونيو روديغر وتوني كروس، لاعبا ريال مدريد الإسباني، عن منتخب ألمانيا في بداية المعسكر الإعدادي وربما أيضاً عن لقاء أوكرانيا، وينطبق الأمر ذاته أيضاً على شلوتربيك وفولكروغ، لاعبي دورتموند، بسبب استعداد اللاعبين الأربعة للعب نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو المقبل على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.

ويتعين على ناغلسمان تقديم القائمة النهائية للفريق، التي تضم 26 لاعباً، بحد أقصى في السابع من الشهر المقبل، أي قبل أسبوع من خوض المنتخب الألماني المباراة الافتتاحية لـ«يورو 2024» أمام نظيره الأسكوتلندي، ضمن منافسات المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تضم أيضاً منتخبي المجر وسويسرا.