الولايات المتحدة تجهز رصيفاً بحريا لنقل المساعدات إلى غزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الولايات المتحدة تجهز رصيفاً بحريا لنقل المساعدات إلى غزة اليوم 2024-05-14 22:59:11

 

في الأيام المقبلة، من المتوقع أن يقوم الجيش الأمريكي في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​بضرب أحد طرفي رصيف معدني ضخم – بطول خمسة ملاعب كرة قدم أمريكية – على الشاطئ في شمال غزة.

الولايات المتحدة تجهز رصيفاً بحريا لنقل المساعدات إلى غزة 

وقد تكون هذه نهاية الجزء السهل لجهود إدارة بايدن التي استمرت شهرين بتكلفة 320 مليون دولار لفتح طريق بحري لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مع وجود مخاطر وشكوك تنتظر فرق توصيل المساعدات مع تصاعد القتال والمحنة. إن معاناة الفلسطينيين الذين يتضورون جوعا تزداد خطورة.

بالنسبة للرئيس جو بايدن، يعد الرصيف العائم والجسر الجديد للبنتاغون بمثابة مقامرة، ومحاولة حل بديل للتحديات المتمثلة في إيصال المساعدات إلى غزة بسبب الحرب المتصاعدة والقيود التي فرضتها حليفتها إسرائيل على المعابر البرية منذ أن شنت هجمات حماس القاتلة على إسرائيل هجوما على غزة. الصراع في أكتوبر.

وقال الميجور جنرال بات رايدر، السكرتير الصحفي للبنتاغون، يوم الثلاثاء، إن المجموعات الإنسانية مستعدة لاستقبال الشحنات الأولى عبر الطريق البحري الأمريكي. “في الأيام المقبلة، يمكنك أن تتوقع رؤية هذه الجهود جارية. ونحن واثقون من أننا سنكون قادرين، بالعمل مع شركائنا من المنظمات غير الحكومية، على ضمان إمكانية توصيل المساعدات.

وتراقب مجموعات الإغاثة لمعرفة ما إذا كان المسؤولون الإسرائيليون سيسمحون بتدفق أكثر حرية للمواد الغذائية والإمدادات الأخرى عبر هذا الطريق البحري مما يسمحون به عن طريق البر، ويلتزمون بتعهداتهم بحماية عمال الإغاثة. ويقولون إن حماية العاملين في المجال الإنساني لم تتحسن، ويشيرون إلى أن المساعدات تتراكم بالفعل عند المعابر الحدودية في غزة، في انتظار قرارات المسؤولين الإسرائيليين بتوزيعها.