وفاة «الغليميش» مأمور عهدة الأخضر… صديق اللاعبين ورفيق المعسكرات الطويلة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: وفاة «الغليميش» مأمور عهدة الأخضر… صديق اللاعبين ورفيق المعسكرات الطويلة اليوم 2024-05-14 22:04:25

قد لا يعرفه كثير من الجماهير، لكنه يعرف كثيراً من الرياضيين واللاعبين على وجه الخصوص، عبد الله الغليميش الموظف في الاتحاد السعودي لكرة القدم ومأمور عهدة الأخضر، الذي أمضى ما يزيد عن 30 عاماً في وظيفته، قبل أن يتوفى اليوم (الثلاثاء) عقب معاناة مع المرض في أيامه الأخيرة.

بدأ الغليميش علاقته مع المنتخب السعودي موظفاً في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورافق الأخضر في معسكراته طيلة السنين، عاصر أجيالاً خلف أجيال في كرة القدم السعودية، من جيل صالح النعيمة، وماجد عبد الله، حتى آخر أجيال الأخضر السعودي، بقيادة سلمان الفرج وسالم الدوسري.

الغليميش شخص يظهر في معسكرات المنتخب السعودي، فهو مأمور العهدة من قمصان لاعبين وكرات تدريب وعدة أخرى، يتحدث اللغة البرازيلية بصورة جيدة من خلال معاصرته كثيراً من المدربين الذين أشرفوا على الأخضر السعودي في العهد الذي عاشه مع المنتخب.

يقول عن فترته: «كُنا نمضي وقتاً أطول، المعسكرات في السابق لم تكن مثل الوقت الحالي، كُنا نجلس بالأشهر في المعسكرات، كنت أفتقد عائلتي وأهلي»، مضيفاً: «ولدي محمد أكبر الأبناء، كانت ولادته وأنا في البرازيل مع المنتخب السعودي».

يملك الغليميش علاقة مثالية وجيدة مع لاعبي المنتخب السعودي بمختلف أجيالهم، يوضح أن صالح النعيمة وماجد عبد الله الثنائي الأقرب له، كونه يتحدث معهما بأريحية كاملة دون قيود، ويضيف: «يوسف الثنيان الأكثر مرحاً».

يشير مأمور عهدة الأخضر أن أبناءه سلكوا المجال الرياضي أسوة بوالدهم، ويوضح: «ابني محمد لعب مع فريق الشباب، لكنه لم يستمر، وابني سلطان في نادي الرائد».

عاصر الغليميش فترات رئاسة رؤساء اتحاد كرة القدم، بدأ بالأمير الراحل فيصل بن فهد، والأمير سلطان بن فهد، والأمير نواف بن فيصل، حتى عهد ياسر المسحل الرئيس الحالي للاتحاد.

شهد مأمور عهدة الأخضر كثيراً من مُنجزات الأخضر السعودي، بدأ بالتأهل إلى كأس العالم 1994، وتحقيق البطولة الآسيوية، وبلوغ الأولمبياد، حتى كثير من البطولات الخليجية.