ترامب يتقدم على بايدن في خمس ولايات قبيل الانتخابات الرئاسية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: ترامب يتقدم على بايدن في خمس ولايات قبيل الانتخابات الرئاسية اليوم 2024-05-13 22:10:00

زنقة 20. الرباط

أفادت نتائج استطلاع للرأي، صدرت اليوم الاثنين، بأن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لرئاسيات نونبر المقبل، دونالد ترامب، يتقدم على الرئيس الحالي جو بايدن، في خمس ولايات رئيسية.

وأظهر استطلاع “نيويورك تايمز/كلية سيينا/فيلادلفيا إنكوايرر”، الذي تم إنجازه في الفترة ما بين 28 أبريل و9 ماي، أن ترامب يتقدم على بايدن في كل من ولايات بنسلفانيا وأريزونا وميشيغان وجورجيا ونيفادا.

من جانب آخر، يحافظ بايدن على الصدارة في ولاية ويسكونسن.

ولم تعرف نتائج الاستطلاع تغييرا كبيرا، منذ آخر استطلاع أجرته “نيويورك تايمز/كلية سيينا” في أكتوبر 2023، حيث كان ترامب متقدما على بايدن في الولايات الخمس، فيما كان بايدن يحظى بدعم أكبر في ولاية ويسكونسن.

وشمل الاستطلاع الحديث 4097 ناخبا مسجلين في ولايات أريزونا وجورجيا وميشيغان ونيفادا وبنسلفانيا وويسكونسن، بهامش خطأ يبلغ 1.8 نقطة مئوية.

ونجح كل من بايدن وترامب في بلوغ العتبة المطلوبة ليصبحا مرشحين لحزبيهما، مما يمهد الطريق أمام مبارزة ثنائية جديدة، على غرار المنافسة التي جمعت بينهما في 2020.

ويرى عدد من المحللين السياسيين أن مصير الانتخابات الرئاسية الأمريكية سيتحدد في “الولايات المتأرجحة” الحاسمة، والتي يتغير تصويتها من اقتراع لآخر، بين المعسكرين الديمقراطي والجمهوري.