بارد Bard يدعم Gemini Pro بجميع اللغات

أعلنت جوجل رسميا دعم نموذج الذكاء الاصطناعي اللغوي جيميني برو Gemini Pro الذي تعتمد عليه في روبوت الدردشة بارد Bard لأكثر من 40 لغة في أكثر من 230 دولة حول العالم، وهو ما يمنح بارد قدرة أكبر في فهم استفسارات المستخدمين بمختلف اللغات والرد عليها بدقة أفضل، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى التي تشمل قدرة أكبر في تلخيص المحتوى والمساعدة في مهام البرمجة. 

وكانت شركة جوجل Google قد أعلنت عن نموذج الذكاء الاصطناعي الأقوى جيميني Gemini في وقت سابق من ديسمبر الماضي 2023، وهو النموذج الذي ينافس GPT-4 من شركة OpenAI مطورة شات جي بي تي، والقادر أيضا على معالجة النصوص والصور والتعرف عليها وإنشائها. 

قدرات ومميزات نموذج جوجل جيميني Gemini الأقوى للذكاء الاصطناعي 

المزيد عن:

وزودت جوجل روبوت الدردشة بارد Bard بالنموذج الجديد جيميني برو Gemini Pro ( نسخة مخصصة من النموذج قادرة على أداء مجموعة واسعة من المهام بكفاءة) بعد الإعلان عنه مباشرة، لكنه كان يدعم اللغة الإنجليزية فقط قبل الإعلان رسميا اليوم عن دعمه لجميع اللغات التي يدعمها بارد في جميع الدول المتوفر بها، بما في ذلك اللغة العربية في الدول مثل مصر والسعودية وغيرها. 

بارد يدعم ميزة التحقق من الردود باللغة العربية

وبالإضافة للإعلان عن دعم جيميني برو لجميع اللغات في روبوت الدردشة بارد Bard، وفرت جوجل أيضا ميزة “التحقق من الرد” بلغات جديدة من بينها اللغة العربية، وهي الميزة التي تتيح للمستخدم التحقق من الردود التي يوفرها Bard على استفساراته عبر ربط الحقائق والمعلومات التي يتضمنها بمقالات للتأكد من المعلومات. 

وشملت المميزات الجديدة التي أعلنت عنها جوجل لروبوت الدردشة الخاص بها بارد Bard الذي يعتبر من أبرز منافسين وأفضل بدائل ChatGPT إمكانية إنشاء الصور عبر وصفها نصيا بالذكاء الاصطناعي، وهي الميزة المتوفرة الآن مجانا عالميا، لكن باللغة الإنجليزية فقط حتى الآن.