الجهاز الطبي لـ فيوتشر يجري فحوصات على قلب اللاعبين قبل مواجهة الزمالك

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الجهاز الطبي لـ فيوتشر يجري فحوصات على قلب اللاعبين قبل مواجهة الزمالك اليوم 2024-04-04 19:49:18

أجرى نادي مودرن فيوتشر اختبارات طبية وفحوصات لقلب اللاعبين في حدث لأول مرة في الرياضة المصرية، ضمن خطة النادي للحفاظ على سلامة اللاعبين والاطمئنان عليهم أولًا بأول.

ويستعد مودرن فيوتشر لمواجهة الزمالك، في إياب دور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، المقرر لها يوم 7 أبريل الجاري باستاد القاهرة.

وقال دكتور أحمد أشرف عيسى مدير مركز القلب الرياضي بمستشفى وادي النيل ورئيس الجمعية المصرية الإفريقية لأبحاث أمراض القلب: “تجربة جديدة تتلخص في متابعة حالة قلب اللاعبين خلال فترة الإحماء وقبل نزول المباراة بحيث يتم منع اللاعب من أداء المباراة اذ تبين لنا أنه يعاني من أي مشكلة”.

طالع أيضاً.. مران الزمالك | ناصر ماهر يواصل التأهيل ونزول الحمل البدني للاعبين

وأضاف: “التجربة عبارة عن جهاز يسمى Impulse وهو جهاز تتبع العلامات الحيوية، وحالة القلب أثناء المجهود عن بُعد والتدريب على الانعاش القلب الرئوي، وهذا الجهاز يتم وضعه على كتف اللاعب لقياس ضربات القلب والنبض والأكسجين ومعدل التنفس وتدفق الدم، والجهاز يعطي تنبيه إذا كان هناك أي وضع غير طبيعي، وأن هذا الجهاز يعمل عن بُعد عن طريق الواي فاي”.

وأوضح: “تلك التجربة جديدة من نوعها وأن الفترة المقبلة سوف تشهد تطورات جديدة في تلك الملف”.

وأتم: “أوجه الشكر للدكتور وليد دعبس رئيس مجلس إدارة نادي مودرن فيوتشر وهيثم عرابي المدير التنفيذي للنادي وجميع أفراد الجهاز الطبي بالنادي على حسن التعاون لتطبيق تلك التجربة مع النادي”.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا