فيديو | منتخب مصر يسقط أمام كرواتيا برباعية في نهائي كأس العاصمة

[ad_1]

توج منتخب كرواتيا ببطولة “كأس عاصمة مصر” الودية الدولية التي أقيمت في القاهرة خلال فترة التوقف الدولي الخاص بشهر مارس، بعد الفوز على منتخب مصر الثلاثاء بنتيجة 4-2.

منتخب مصر التقى مع كرواتيا على ملعب استاد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة، في المباراة النهائية لبطولة كأس عاصمة مصر.

وأقيمت البطولة الدولية الودية “كأس عاصمة مصر”، في القاهرة خلال الفترة من 22 مارس حتى 26 مارس بمشاركة منتخبات مصر وتونس وكرواتيا ونيوزيلندا تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وبهذه النتيجة يتلقى منتخب مصر تحت قيادة الجهاز الفني الجديد التوأم حسام وإبراهيم حسن، الهزيمة الأولى له بعدما خاض مباراتين في هذه البطولة الودية.

وكان منتخب مصر خاض مباراة أمام نيوزيلندا في دور نصف النهائي للبطولة الودية، وفاز الفراعنة بهدف دون رد سجله مصطفى محمد من ركلة جزاء.

طالع | موعد مباراة مصر القادمة بعد الهزيمة أمام كرواتيا في كأس العاصمة

وتعد هذه البطولة، هي الأولى للجهاز الفني الجديد بقيادة حسام حسن الذي تم تعيينه لتولي مهمة منتخب مصر عقب رحيل البرتغالي روي فيتوريا بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

أهداف مباراة مصر وكرواتيا في كأس عاصمة مصر

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

تقدم منتخب مصر أولاً عن طريق المدافع رامي ربيعة في الدقيقة 6 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء لمتابعة كرة عرضية مرسلة من زميله أكرم توفيق.

هدف منتخب مصر الأول أمام كرواتيا

وكاد منتخب مصر أن يضاعف النتيجة عن طريق مصطفي محمد بعد انفراد بالمرمي ولكن تسديدته ارتطمت بالقائم في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول للمباراة.

القائم يحرم مصطفي محمد من تسجيل هدف في مرمي كرواتيا

وفي هجمة مرتدة سريعة في نفس الدقيقة، منتخب كرواتيا كاد أن يتعادل عن طريق رأسية من لاعبه دوماغوي فيدا من داخل منطقة الجزاء ولكن محمد أبو جبل تألق وأبعد الكرة.

وبعدها بدقيقتين، بخطأ من مدافع منتخب مصر محمد عبد المنعم، استطاع برونو بيتكوفيتش مهاجم منتخب كرواتيا خطف الكرة وأرسال عرضية إلي داخل منطقة الجزاء إلي زميله نيكولا فلازيتش ولكن تسديدة الأخيرة مرت بجوار مرمي محمد أبو جبل

خطأ محمد عبد المنعم كاد أن يتسبب في هدف لكرواتيا أمام مصر

وفي الدقيقة 22 نجح منتخب كرواتيا في تسجيل هدف التعادل عن طريق لاعبه نيكولا فلازيتش بتسديدة متقنة من على حدود منطقة الجزاء، ارتطمت بالعارضة وسكنت الشباك.

هدف كرواتيا الأول أمام مصر

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، كاد منتخب كرواتيا أن يسجل الهدف الثاني عن طريق بيتكوفيتش الذي أهدر كرة أمام المرمي الخالي وسدد أعلي المرمي بعد عرضية من الجانب الأيسر مرت من مدافعي منتخب مصر وحارس المرمي محمد أبو جبل.

لينتهي الشوط الأول من مباراة مصر وكرواتيا بالتعادل الإيجابي 1-1.

الشوط الثاني

نجح منتخب كرواتيا في التقدم على الفراعنة واستطاع المهاجم المتألق بيتكوفيتش في أحراز الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 57 برأسية رائعة وقوية من داخل منطقة الجزاء سكنت مرمي أبو جبل.

هدف كرواتيا الثاني أمام مصر

محمود حسن تريزيجيه لاعب منتخب مصر راوغ مدافع منتخب كرواتيا بشكل رائع وتقدم بالكرة تجاه منطقة الجزاء وسدد كرة R2 بشكل أكثر من رائع ولكن تسديدته مرت بجوار المرمي.

تريزيجيه كاد أن يسجل هدف عالمي بعد مهاراة رائعه امام كرواتيا

وسيطر منتخب كرواتيا على مجريات اللعب في الشوط الثاني، حتي استطاع البديل أندري كراماريتش في تسجيل الهدف الثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 77.

هدف كرواتيا الثالث أمام مصر

وفي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء وتحديداً الدقيقة 87 سجل لوفرو ماير الهدف الرابع لمنتخب كرواتيا أمام مصر.

هدف منتخب كرواتيا الرابع أمام مصر

وقبل نهاية المباراة بلحظات سجل محمد عبد المنعم مدافع منتخب مصر هدف ثاني لصالح الفراعنة برأسية من داخل منطقة الجزاء.

هدف منتخب مصر الثاني أمام كرواتيا

وبذلك تنتهي المباراة بفوز كرواتيا على منتخب مصر بنتيجة 4-2، ليتوج ثالث العالم في مونديال قطر الأخير “المنتخب الكرواتي “بالبطولة الودية الدولية “كأس عاصمة مصر”.

حسام حسن كان قد أجري 6 تغييرات في أحداث المباراة دفع بكل من محمد شريف ومصطفي شلبي وحمدي فتحي وأحمد نبيل كوكا ومحمد الشامي وأحمد عاطف بدلاً من كل من تريزيجيه وعمر مرموش وأكرم توفيق ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ومصطفي محمد.



[ad_2]

Source link