أشرف صبحي يعلق على تصريحات حسام حسن الأخيرة.. ويصرح: الدوري المصري هو الأقوى في إفريقيا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أشرف صبحي يعلق على تصريحات حسام حسن الأخيرة.. ويصرح: الدوري المصري هو الأقوى في إفريقيا اليوم 2024-05-15 02:43:40

يرى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن بطولة الدوري المصري الممتاز من أقوى الدوريات في القارة الإفريقية، معلقاً على تصريحات حسام حسن الأخيرة، وأشار إلى دور رابطة الأندية واتحاد الكرة في توعية الجماهير.

وقال أشرف صبحي في تصريحات عبر قناة “cbc”: “أعلنا هذا الأمر وكان في اجتماع بوزارة الداخلية في حضور الجهات المنظمة ووزارة الشباب والرياضة، وأعلنا بشكل رسمي عودة الجماهير، لكن قلنا أنه لا بد أن نعمل على توعية الجماهير لأن في لائحة ستطبق”.

وأضاف: “جاءت لنا الفرصة علينا الحفاظ عليها، الجمهور يدخل لكي يكون سعيد ويشجع فريقه، وبالتالي لا بد أن يكون معك (فان أي دي) ولو فعلت مشكلة الكاميرات ستصورك، ولو في شغب النادي سيتحمل غرامات مالية كبيرة، وقانون الرياضة يمنع الإهانة لأن هذا عقوبته تصل للغرامة والحبس”.

وافاد: “رابطة الأندية والاتحاد والوزارة عليهم أن يقوموا بعمل توعية للجماهير”.

طالع أيضاً.. الخليج: حصيلة محمد شريف في الدوري السعودي جيدة.. ويعاني من نفس مشكلة بنزيما وفيرمينيو

وأشار: “حتى 2026 هذه فترة لا بد أن يكون فيها استقرار ولكن لا يجب أن يكون فيها أخطاء، اتحاد الكرة الانتخابات به ستكون في موعدها، فلابد أن نحافظ على مشهد الاستقرار”.

وأكمل: “بالنسبة للمنتخب الأولمبي ميكالي حصل على الميدالية الذهبية مع البرازيل، ولديه استقرار وإن شاء الله ربنا يوفقه، ودوري كوزارة الشباب والرياضة أن نوفر التطوير، وعلى المسؤولين على الكرة أن يقوموا بعملهم”.

وعن تصريحات حسام حسن قال: “فرصنا حاليًا أفضل في تصفيات كأس العالم فالظروف أفضل، والجهاز الفني والإداري للمنتخب جدد، حسام وإبراهيم حسن معروف إنجازاتهم، خاضوا تجربة أحترافية ولعبوا لأكبر ناديين وحققوا انجازات، أيقونة قطبي الكرة المصرية، أتى وقتهم ودورهم لتدريب منتخب مصر، نحن دورنا نوفر لهم كل الظروف الملائمة ولا نحكم مبكرًا”.

واستكمل: “أمامنا مباراة مقبلة لمنتخب مصر في شهر يونيو المقبل ثم لقاء أخر شهر ديسمبر في تصفيات كأس العالم، والمهمة ليست سهلة وليست صعبة، وأمامنا كأس أمم إفريقيا بالمغرب 2025، ما زال أمامنا عام على الامتحان الكبير كأس الأمم، والمنتخب مر بمراحل، فيجب أن يحصل على وقته، ويؤدي بجهد كبير، حسام حسن صلح من تصريحاته اليوم وقال أنه تم تحريف تصريحاته”.

وأضاف: “الجيل الذي كان متواجد مع حسن شحاته، كان معظمه محليين ولا يوجد محترفين، الجيل الحالي متواجد فيه 7 محترفين وفي أندية كبيرة على رأسهم محمد صلاح، والباقي في الدوري المحلي، الدوري المصري مقارنة بباقي الدوريات هو أقوى دوري في قارة إفريقيا”.

وواصل: “أتابع مع الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول والأولمبي ومع اتحاد الكرة وما ينقصهم، في الوقت الحالي يجب أن نكون خلف منتخبنا”.

هل تقوم بدور وساطة وتقريب وجهات نظر بين محمد صلاح وحسام حسن؟ أجاب: “هذا الأمر يتردد كثيرًا، أنا وزير دورنا استراتيجي أكثر، عندما يكون هناك أزمات وتمس الشأن العام أتدخل فيها، أطمئن الناس لو هناك مشكلة سأتدخل فيها، محمد صلاح أول لاعب محترف يصل لهذه الدرجة وله الحق نفتخر به”.

وتابع: “محمد صلاح قال سيكون متواجد في المعسكر المقبل لمنتخب مصر، وعندما سينضم سيكون إضافة وسيغير من شكل المنتخب”.

وأتم: “لا ندير الأندية والاتحادات ولكن نتدخل فقط لحل الأزمات وحفظ الاستقرار، اتحاد الكرة له أداء أنه يبني منتخبات، يوجد رابطة أندية من 18 نادي هي من تدير بطولة الدوري، قاموا بإدارة الدوري وأجتمعوا وطوروا شكل الكرة لأن ذلك سيساعدنا، وهذه رسالة ثانية وقت ما يأتي احتياج منتخب مصر، المنتخب هو الأهم وله الأولوية، هذه رسالة للجميع”.