إيهاب الكومي عن بيان الأهلي لاتحاد الكرة: لا نريد أن تحدث مشكلة.. وعن أزمة الشحات والشيبي: خلال أيام سيتم الإعلان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: إيهاب الكومي عن بيان الأهلي لاتحاد الكرة: لا نريد أن تحدث مشكلة.. وعن أزمة الشحات والشيبي: خلال أيام سيتم الإعلان اليوم 2024-05-13 02:41:27

علق إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على بيان الأهلي بشأن انضمام اللاعبين الدوليين لمنتخب مصر، مؤكداً أنه سيكون هناك إنفراجة بشأن أزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي.

وكان الأهلي قد تقدم بأربعة طلبات عاجلة إلى اتحاد الكرة، بتعيين حكام أجانب لمباريات الفريق، وموافاة النادي بلائحة كأس مصر، وتقريراً بشأن أزمة لاعبه حسين الشحات، ومعرفة المتسبب الذي أضاع حق القلعة الحمراء في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالقاهرة نسخة 2021-2022.

وقال الكومي في تصريحات عبر قناة “dmc” عن بيان الأهلي بشأن رفضه إرسال اللاعبين الدوليين قبل الأجندة الدولية: “مباراة بوركينا فاسو ستكون صعبة، البعض يُصدر أن مواجهتهم ستكون سهلة، لكنهم فريق مختلف تمامًا، حسام حسن يحتاج 4 أيام قبل الأجندة الدولية، ليطبق أفكاره مع اللاعبين”.

طالع أيضاً.. أبرزها حكام أجانب.. الأهلي يتقدم بـ4 طلبات عاجلة إلى اتحاد الكرة

وواصل: “لا نريد أن نُصدر مشكلة من لا شيء، الأهلي لعب كأس العالم للأندية من غير اللاعبين الدوليين من أجل منتخب مصر، هل سيرفض انضمام اللاعبين من أجل مباراة تصفيات كأس العالم”.

وأشار: “العرف في كأس مصر أن الأدوار التمهيدية تُلعب بدون اللاعبين الدوليين، وهذا وفقًا للائحة، وإن شاء الله لن تكون هناك أزمة في الأمر، حسام حسن يُفضل أن يستدعي اللاعبين مُبكرًا كما كان يفعل الجوهري وحسن شحاتة”.

وأكد: “يوجد قنوات اتصال مفتوحة، وغدًا ستحدث انفراجة، ومثلما تتعاون الأندية مع المنتخب ستجد الاتحاد والرابطة يتعاونون معهم في تأجيل المباريات بالدوري عندما يُشاركون في إفريقيا، هذه علاقة متبادلة”.

عن أزمة حسين الشحات والشيبي وما تضمنه بيان الأهلي اليوم قال: “جمعتنا جلسة اليوم بلجنة الانضباط، رئيس اللجنة قال أنه يُجهز مذكرة تفصيلية بعد الاستماع لأقوال الشيبي، ولا توجد مشكلة وخلال أيام سيتم إعلان الأمر”.

وأوضح: “سنلتزم بقرار لجنة الانضباط، ومواد القانون ستطبق، وعندما تصدر القرارات سيتم إعلانه، نحن لا نتمنى أن يحدث شيء ونتمنى أن تمر الأمور على خير”.

وأردف: “اللائحة تنص على أن الضرب من غير كرة يتعرض اللاعب لمباراتين إيقاف، ولا أحاسب على ما حدث في فترات سابقة قبل مجلسنا”.

وأتم: “اللائحة ممكن يتم تعديلها في الموسم المُقبل، وممكن نقوم بإنشاء مُلحق باللائحة خلال هذه الفترة قبل انتهاء الموسم بقرار  مجلس الإدارة”.