جدة.. حملة مكثفة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية في الجوامع والأسواق

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: جدة.. حملة مكثفة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية في الجوامع والأسواق اليوم 2024-03-18 13:34:00

فعّل تجمع جدة الصحي الثاني، ممثلًا بمستشفى الملك فهد العام ومستشفى العزيزية للأطفال، ومجمع إرادة، ومستشفى العيون ومستشفى رابغ العام ومجمع الملك عبدالله الطبي “حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية” في ميقات الجحفة.
كما شملت الجوامع والأسواق التجارية، وعدد من مماشي الأحياء والحدائق العامة، مقر الشركات الخاصة، وملعب الجوهرة الرياضي وذلك من خلال الفرق الطبية المختصة والعيادات المتنقلة.

التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

ويؤكد التجمع على أهمية أخذ اللقاح للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، حيث أشارت إلى أن اللقاح يساهم في خفض فرص الإصابة بنسبة تصل إلى أكثر من 60%، وإلى أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا هم أصحاب الأمراض المزمنة، والمصابون بنقص المناعة، والفئة العمرية من 50 عامًا فأكثر، والأطفال من عمر 6 أشهر فأكثر، والحوامل، بالإضافة إلى المصابين بالسمنة المفرطة، والعاملون في القطاع الصحي.
الجدير بالذكر، أن أهمية الوقاية لها أثر كبير في تعزيز الصحة؛ حيث تعد أحد الأهداف التي تساعد على تحقيق رؤية المملكة 2030، كما أنها تعزز الصحة العامة ونمط الحياة الصحي بالمجتمع.