الشباب و الرياضة بالإسكندرية: 245 ألف أدوا صلاة عيد الفطر بساحات مراكز الشباب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الشباب و الرياضة بالإسكندرية: 245 ألف أدوا صلاة عيد الفطر بساحات مراكز الشباب اليوم 2024-04-10 10:25:06

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف أن الهيئات و المراكز الشبابية بعروس البحر الأبيض المتوسط أستقبلت صباح اليوم أكثر من 245 ألف من المصلين لأداء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، حيث أقيمت الصلاة بمراكز الشباب والساحات الملحقة بها جاء ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وقد بدأ توافد المصلين على ساحات الصلاة المعدة بمراكز الشباب منذ ساعات الصباح الأولى، حيث تم تجهيز 20 ساحة وملعب داخل الهيئات الشبابية والرياضية من قبل العاملين بمراكز الشباب والمتطوعين من فرق أندية التطوع والكشافة والجوالة والكيانات الشبابية و OVD وبعد أداء صلاة العيد، تم توزيع الهدايا والحلوى على الأطفال ابتهاجًا بقدوم العيد.

وفي سياق متصل، أطلقت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، مبادرة “العيد أحلى بمراكز الشباب” من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، والإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، احتفالًا بعيد الفطر المبارك، والمبادرة تنفذ للعام الرابع على التوالي.

أشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى أن مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب تأتي في إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب، وفقًا لاستراتيجية الوزارة وتحقيقا لأهدافها نحو مجتمع متكامل، وذلك من خلال فتح أبواب مراكز الشباب طوال أيام عيد الفطر المبارك لاستقبال الجمهور من الأطفال والشباب وأسرهم على مدار أيام العيد.

كما أوضح أن دور مراكز الشباب تنموى جاذب للنشء والشباب، خاصة بعد الطفرة الانشائية الكبيرة التى شهدتها مراكز الشباب خلال السنوات الأخيرة على مستوى الجمهورية والتى تمكنها من استيعاب المواطنين و الأعضاء وتقديم البرامج والأنشطة والفعاليات.

وفي تصريح صحفية، قالت الدكتورة صفاء الشريف أنه تم رفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال غرفة العمليات التى تم تشكيلها برئاسة وكيل الوزارة ومديرى الإدارات الفرعية و المركز الاعلامي بالمديرية، وذلك لمتابعة سير فاعليات الإحتفال أثناء ايام العيد بكافة مراكز الشباب، واستقبال أى شكاوى أو ظروف طارئة وسرعة التعامل معها بشكل فورى.

كما تقوم المراكز الإعلامية بالمديريات بتغطية ونقل الاحتفالات ومتابعة الفاعليات بصورة مباشرة ولحظية من خلال المنسقين الإعلاميين المتواجدين بكافة مراكز الشباب، حتى تصل الصورة كاملة لما يتم تقديمه بمراكز الشباب للجمهور من برامج و أنشطة و فاعليات خلال أيام العيد بمبادرة العيد احلى بمراكز الشباب.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا