مصادر: إعلان حركة المحافظين الجدد بعد عيد الفطر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: مصادر: إعلان حركة المحافظين الجدد بعد عيد الفطر اليوم 2024-04-08 00:57:59



علم موقع بصراحة الإخباري، أنه من المقرر إعلان حركة المحافظين الجدد بعد عيد الفطر المبارك، وأن التغيير سيكون في عدد كبير من المحافظات، حيث إن المؤشرات تؤكد أن هناك اتجاها لضخ دماء جديدة فى المحافظات البالغ عددها 27 محافظة.

أداء الرئيس لليمين الدستورية

كان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أدى اليمين الدستورية رئيسا لجمهورية مصر العربية، ليبدأ ولايته الثالثة حتى عام 2030.

وبحسب المادة 25 من قانون 43 لسنة 1979 الخاص بالإدارة المحلية، فإن المحافظين يعتبروا مستقيلين بعد انتهاء ولاية رئيس الجمهورية ولا يترتب على ذلك سقوط حقهم فى المعاش أو المكافأة.

كما حددت المادة 25 من قانون الإدارة المحلية، أنه يصدر قرار من رئيس الجمهورية بعد حلف الرئيس اليمين الدستورية بإجراء حركة تعيين المحافظين الجدد 2024 ما لم يٌصدر قرارا بتسيير الأعمال لحين اجراء حركة محافظين جديدة ليواصل المحافظون عملهم بتسيير الأعمال دون اتخاذ قرارات استراتيجية، ولايحق له نقل أو تعيين أحد بالأدارة المحلية أوفرض رسوم بنطاق محافظته.

حركات المحافظين منذ 2015

وستكون حركة المحافظين الجديدة 2024 هي الخامسة منذ ولاية الرئيس السيسي حيث  جاءت حركات المحافظين كالتالي:

 الحركة الأولي في فبراير 2015 شملت تغيير 17 محافظًا والإبقاء على 10 محافظين، وتضمنت تعيين نائبات للمحافظ من السيدات للمرة الأولى، بينما خلت الحركة من تعيين النساء كمحافظات.

حركة المحافظين الثانية في فبراير 2017، وشملت تغيير 5 محافظين، وتعيين أول إمرأة لمنصب المحافظ وهي المهندسة نادية عبده التي تم تعيينها محافظا للبحيرة.

حركة المحافظين الثالثة في أغسطس 2018، شملت تغيير 20 محافظا والإبقاء على 5 محافظين في مناصبهم، إلى جانب تعيين 18 نائبا للمحافظين .

حركة المحافظين الرابعة والأخيرة في نوفمبر 2019 وشملت تغيير 13 محافظا وتعيين 23 نائبا للمحافظين، وكذلك تشمل تعيين سيدة قبطية لمنصب المحافظ، هي الدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط الحالي .

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا