وقف المجاعة حَالًا.. تفاصيل مباحثات «السيسي» و«بيرنز» حول غزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: وقف المجاعة حَالًا.. تفاصيل مباحثات «السيسي» و«بيرنز» حول غزة اليوم 2024-04-07 18:15:45

تكشفت تفاصيل مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي أيه) ويليام بيرنز، التي تناولت مطالب الرئيس المصري بوقف المجاعة وحرب الإبادة ضد غزة.

رفض تهجير الفلسطينيين

وأكد الرئيس السيسي على ضرورة وقف الحرب وإيجاد حل عادل يضمن الحقوق الفلسطينية وكذا ضرورة حماية المدنيين وخطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، وكذلك الرفض التام لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

اجتماع السيسي وبيرنز

وكان اجتمع السيسي، اليوم الأحد، في القاهرة مع ويليام بيرنز، حَسَبَ بيان رئاسة الجمهورية، حيث تناول اللقاء “الجهود المصرية القطرية الأمريكية المشتركة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة”.

كما شهد اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع الميدانية في قطاع غزة، وما تفرضه من ضرورة لتكثيف جهود التهدئة ووقف التصعيد العسكري.

جهود مصرية أمريكية قطرية مشتركة

وتسعى مصر وواشنطن وقطر منذ أسابيع عدة لإبرام اتفاق هدنة في قطاع غزة يتيح الإفراج عن إسرائيليين مقابل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين في سجون الاحتلال.

بايدن يطلب تدخل مصر

وكان طالب الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صراحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي وقطر التدخل للمساعدة في إقناع حماس بالموافقة على إبرام اتفاق بشأن المعتقلين الإسرائيليين في غزة.

جولة مفاوضات جديد بالقاهرة

فيما تم تداول أنباء عن جولة جديدة من المفاوضات بين إسرائيل وحماس برعاية القاهرة في حضور مسؤولين مصريين وأمريكيين وقطريين.

وستجري جولة المفاوضات الجديدة حَسَبَ “العين الإخبارية” اليوم الأحد 7 أبريل 2024، في القاهرة.

عضو حركة فتح

ومن جانبه ثمَّن جمال حويل، عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” الفلسطينية، موقف مصر الثابت والدعم للقضية الفلسطينية خاصة عقب العدوان الإسرائيلي الذي دخل اليوم يومه الـ 184، على الرغْم قرار مجلس الأمن الدَّوْليّ الداعي إلى وقف فوري لإطلاق.

الجويل يشكر الدور المصري

وشكر “حويل” القيادة المصرية في مداخلة هاتفية عبر شاشة “النيل الإخبارية”، قائلا:””مصر تبذل أقصى الجهد من أجل وقف إطلاق النار في غزة”، مستنكرا في الوقت نفسه بشدة العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة التي تستهدف المدنيين وقوات الإغاثة الإنسانية في القطاع”.

ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي

وفي سياق متصل كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 33175 شخصا والجرحى إلى 75886.

4 مجازر إسرائيلية جديدة

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي حَسَبَ “روسيا اليوم”، إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 38 شهيدا و 71 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأضافت: “لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي

وأشارت إلى “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33175 شهيدا و 75886 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا