براتب 70 ألف جنيه شهرياً، اليونان تنتظر العمالة المصرية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: براتب 70 ألف جنيه شهرياً، اليونان تنتظر العمالة المصرية اليوم 2024-05-16 00:08:09

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية، الأربعاء، عن تفعيل اتفاقية تنقل العمالة اليونانية – المصرية، في ظل كون مصر حليف هام في مواجهة ملف الهجرة الشرعية التي تعاني منه اليونان في الوقت الحالي.

وستبدأ اليونان، في استقدام عمال مصريين، للعمل في وظائف زراعية مؤقتة براتب يصل إلى 1140 يورو شهريًا، أي ما يعادل 70 ألف جنيه شهري، بهدف مواجهة نقص العمالة في القطاع الزراعي داخل اليونان.

وتعد عملية استقطاب المزارعين المصريين للعمل ضمن العمالة المؤقتة الزراعية في اليونان، هي عملية معتادة تقوم بها أثينا، حيت تستقبل اليونان نحو خمسة آلاف عامل موسمي في مجال الزراعة بموجب اتفاق وقعته اليونان مع مصر عام 2022.

وتعمل الاتفاقية التي وقعتها كلًا من مصر واليونان عام 2022 بشأن العمالة الموسمية، هي بمثابة فتح للمجال أمام المصريين للعمل في اليونان تحت غطاء قانوني، ووضع إطار تنظيمي وقانوني يسهم في تطور العلاقات المشتركة بين مصر واليونان، وللعمل على حل قضية الهجرة غير الشرعية.

وتساعد تلك الاتفاقية وفقًا للهجرة اليونانية، على تسيير الطريق أمام اليونان التي تواجه صعوبة في العثور على عشرات الآلاف من العمال لشغل وظائف في قطاعات الزراعة والسياحة والإنشاءات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.