4 ممارسات يومية تعرضك للاكتئاب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: 4 ممارسات يومية تعرضك للاكتئاب اليوم 2024-05-16 00:31:41


عن غير قصد تمارس الكثيرات بعض العادات والممارسات اليومية بشكل روتيني،دون ان يدركن ان لبعض هذه الممارسات دور كبير في امكانية تعرضهنن لمشاعر الاحباط والاكتئاب.

وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز أبرز هذه الممارسات.

4 عادات يومية تعرضك للاكتئاب

ادمان الفيس بوك

أكد بحثً حديث نشرته  الطبية الأمريكية  أن الأشخاص الذين يقضون خمس ساعات يوميا على هواتفهم لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب ثلاث مرات من أولئك الذين يقضون أقل من ساعتين.

  

الافراط في الكافيين

يتسبب الإفراط في تناول الكافيين في الإصابة بالمزاج السيء حيث على الكافيين يؤدي الى زيادة إفراز هرموني السير وتونين، والكورتيزول والذي يسمى بهرمون التوتر لذا ينصح بالاعتدال في تناول المنهبهات مثل القهوة والشاي.

تراكم المهام اليومية

يؤدي تسويف و تأجيل المهام المطلوبة بشكل يومي الى صعوبة إنجازها  وتراكمها وهو ما يزيد حدة القلق خوفًا من المسؤولية، كما يزيد من فرص الإصابة باضطرابات النوم والذي يزيد معه افراز هرمون التوتر، لذا يعد انجاز المهام بشكل يومي وسريع من أهم الأمور التي تساهم في التخلص من العصبية والضغوطات النفسية.

تناول الاطعمة “الدليفري”

يعد الاعتماد على الوجبات الجاهزة، بشكل يومي من اهم الاسباب المحفزة للشعور بالقلق والاكتئاب لمحتواه الغني بالهون الغير صحية والتي تحتوي على مركبات تزيد من سموم الجسم وتعكر المزاج.

السهر اثناء الليل

السهر لسعات طويلة خلال الليل والنوم لساعات طويلة خلال النهار من  اهم الاسباب المحفزة للشعور بالاكتئاب ، حيث كشفت دراسة أمريكية حديثة أن من يذهبوا للسرير متأخرًا يواجهون مزيدًا من الأفكار السلبية المزمنة المرتبطة بالاكتئاب طوال اليوم، وأن من يناموا مبكرًا لديهم قليل من تلك الأفكار.

اقرا ايضا