خلال اجتماع لجنة التعليم بـ«النواب».. رئيس جامعة مدينة السادات تطالب بزيادة المخصصات المالية وإنشاء مستشفى جامعى

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: خلال اجتماع لجنة التعليم بـ«النواب».. رئيس جامعة مدينة السادات تطالب بزيادة المخصصات المالية وإنشاء مستشفى جامعى اليوم 2024-05-15 17:26:19

جانب من الاجتماع

محمد عوف

ناقشت اليوم الأربعاء، الدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات، مشروع موازنة الجامعة عن العام المالي ٢٠٢٤ – ٢٠٢٥.

وطالبت رئيس جامعة مدينة السادات، وزارة المالية بضرورة زيادة بند التغذية وعلاج أعضاء هيئة التدريس وعلاج الطلاب وبند تعويضات لصرف الأحكام القضائية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس.

كما قدمت “معاوية” عرضاً شاملاً للظروف التي تتعرض لها مدينة السادات من الناحية الصحية وحوادث الطريق الصحراوي الذي يبعد عن أقرب مستشفي بـ٦٠ كيلو علي الأقل، وضرورة إنشاء مستشفي جامعي بجامعة مدينة السادات حتي تخدم مدينة السادات و المناطق المحيطة بها حيث تتميز بكثافة سكانية عالية، وتتكرر الحوادث علي الطريق الصحراوي ظهير محافظة المنوفية موضحة أن المستشفى الجامعي ستخدم قرى ومدن محيطه بمحافظتى المنوفية والبحيره، وبعد المسافة من مدينة السادات لأقرب مستشفى جامعى بشبين فهو يعد نداء استغاثة والتماس من أهالى مدينة السادات ومدن وقرى البحيره القريبه.

وتابعت قائلة خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم، أن ذلك سيكون باكورة لإنشاء كلية الطب، وأنه بإنشاء كلية الطب سيكون أمام المستثمرين فرصة لإنشاء بعض المراكز العلاجية المتخصصة علي نهج جامعة المنصورة، ونقله حضارية عمرانية بمدينة السادات الظهير الصحراوي لمحافظة المنوفية والبحيرة. فيما عقب ممثل وزارة التخطيط أن هناك ٢١ مشروع بالجامعة جاري العمل علي إنهائها وجاري دراسة الوضع من كل جوانبه.

فيما طالب صابر عبد القوي، عضو مجلس النواب، عن محافظة المنوفية بضرورة إنشاء مستشفي جامعي لجامعة مدينة السادات لتخدم أهالي المنوفية والمحافظات المجاورة خاصة في الطريق الصحراوي في ظل أزمة تكرار الحوادث.

كما طالب النائب أحمد أبو زيد، عضو مجلس النواب، بضرورة إنشاء كلية للهندسة بالجامعة، خاصة وأن جامعة مدينة السادات، قريبة من المنطقة الصناعية التي تضم عدد كبير من المصانع، بالإضافة إلى إنشاء مستشفي جامعي وكلية طب.

فى ختام الإجتماع أوصت لجنة التعليم بعقد اجتماع في اللجنة بحضور جامعة مدينة السادات وهيئة المجتمعات العمرانية ووزارة التخطيط للتنسيق فيما بينهم حول مشروع المستشفي لإدراجه من ضمن الأولويات الملحة والهامة.