الوصيف: حضور عُشر عدد عموميات الغرف شرط لـ صحة الانتخابات و«مقاعد التزكية» محسومة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الوصيف: حضور عُشر عدد عموميات الغرف شرط لـ صحة الانتخابات و«مقاعد التزكية» محسومة اليوم 2024-05-15 16:35:46

انتخابات الغرف السياحية.. قال أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري لـ الغرف السياحية، أن الاتحاد انتهى من إخطار أعضاء عموميات الغرف بالكشوف النهائية لأسماء المرشحين لانتخابات مجالس إدارات الغرف ومندوبيها لدى الاتحاد، على أن يكون موعد عقد انتخابات الغرف السياحية يوم 22 مايو الجاري لـ سنة 2024.

وأخطر الوصيف كافة المنشآت الأعضاء بـ الغرف السياحية الخمس بالكشوف النهائية المتضمنة أسماء المرشحين لمجالس إدارات الغرف ومندوبيها لدى عمومية الاتحاد وذلك وفقاً لما جاء بالمادة ٣٠ من قرار وزير السياحة والآثار رقم ٢٧ لسنة ٢٠٢٤ بـ إصدار اللائحة التنفيذية للقانون ٢٧ لسنة ٢٠٢٣ بشأن إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

وبلغ إجمالي المنشآت التي تم إرسال الإخطار إليها ٥٨٨٠ منشأة وهي المنشآت المسموح لها بالمشاركة في أعمال الجمعية العمومية بما في ذلك الانتخابات، وذلك وفقاً للجدول العام النهائي الذي أعدته كل غرفة بأسماء أعضائها.

وأوضح الوصيف أن إخطار الاتحاد المرسل تضمن مكان انعقاد عمومية كل غرفة وتوقيت بدء وانتهاء العملية الانتخابية وفقاً لما جاء بالقانون وكذا التأكيد على أن الجمعية العمومية والعملية الانتخابية لن تكون صحيحة إلا بحضور عُشر العدد الإجمالي للأعضاء الذين لهم الحق في التصويت.

مقاعد التزكية

وذكر الوصيف أن هناك عدداً من المقاعد في مختلف الغرف قد تم حسمها بالتزكية بالفعل وأن الجمعية العمومية واللجان القضائية التي ستشرف على انتخابات الغرف هي التي ستعلن النتائج النهائية بعد انتهاء التصويت و فرز الأصوات.

اقرأ أيضاًالغرف السياحية تجري انتخابات مجالس إداراتها في 22 مايو المقبل

بعد تنقية الجدول.. كيف استعدت «الغرف السياحية» لانتخابات أعضاء مجلس إدارتها؟

أزمة انتخابات الغرف السياحية القادمة بين عوار القانون ونصوص اللائحة