خصم 50 % على رحلات تاكسي العاصمة الإدارية طوال فترة التشغيل التجريبي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: خصم 50 % على رحلات تاكسي العاصمة الإدارية طوال فترة التشغيل التجريبي اليوم 2024-05-15 13:51:52



بدأت وزارة النقل بالتعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، تشغيل تجريبي صباح اليوم للمرحلة الأولى من السيارات الكهربائية بعدد 10 سيارات كهربائية، تاكسي، داخل العاصمة الإدارية لخدمة المواطنين والمترديين على العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من إجمالي عدد 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيله تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع (عدد 60 سيارة شيفروليه بولت – عدد 85 سيارة. MG4 ).

تقديم خصم بنسبة 50% علي الرحلات التشغيلية بالعاصمة 

وحسب توجيهات المسئولين عن تشغيل التاكسي، سيتم تقديم خصم بنسبة 50% على الرحلات التشغيلية بالعاصمة الإدارية خلال فترة التشغيل التجريبي لجميع المواطنين المترددين علي العاصمة الإدارية أو موظفي الدولة، وذلك إيمانًا بدور الدولة في تسهيل حركة النقل بالعاصمة.

وأكد الوزير، أنه لأول مرة يتم تشغيل السيارات الكهربائية في مصر (التاكسيات) حيث نشغل اليوم اول تاكسي للعاصمة لتقديم خدمة متميزة ونظيفة وامنة ومريحة للركاب.

ولفت إلى أن  السيارات التي تم  تشغيلها على أعلى مستوي من حيث  أمان الركاب حيث أن السيارات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلي إتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي ( سوبر جيت ) بالإضافة إلي أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو انبعاثات للعوادم ويقودها سائقين مدربين علي أعلي مستوي لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب.

كما أشار الوزير، إلى أن هذه السيارات التي يتم تشغيلها مملوكة لشركة تابعة لوزارة النقل وشركة العاصمة وان ذلك يسير بالتوازي مع تشجيع شركات القطاع الخاص وتعظيم دوره في هذا المجال من اجل التنافس على تقديم اعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب فنحن نتنافس مع القطاع الخاص في تقديم خدمة مميزة للراكب ولا نلغي دوره بل نعظمه.

وحسب تفاصيل التشغيل، يتم  حجز تلك  السيارة  الكهربائية متوفر عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول نيو كابيتال كاب (New Capital Cab ) والذي تم اطلاقه اليوم تزامنا مع بدء  التشغيل التجريبي للسيارات وان هناك  إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريديت كارد أو الكاش كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوي ومقترحات الركاب لتقديم أعلي مستوي من الخدمة والرفاهية.