عاجل| الجيش الإسرائيلي يعلن إنهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون بقطاع غزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: عاجل| الجيش الإسرائيلي يعلن إنهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون بقطاع غزة اليوم 2024-05-15 13:46:05

أفادت وسائل إعلام عبرية، يوم الأربعاء، بأن الجيش الإسرائيلي  أعلن إنهاء عمليته العسكرية في حى الزيتون بقطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تستعد القوات الإسرائيلية لشن هجوم بري في مدينة رفح الفلسطينية. 

الجيش الإسرائيلي يعلن إنهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون بقطاع غزة

وأشارت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” العبرية إلى أن الجيش الإسرائيلي عاد إلى الزيتون يوم الخميس الماضي للمرة الثالثة في الحرب المستمرة بعد أن اكتشف أن حماس تعيد تجميع صفوفها هناك.

دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي

وأمس قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانييل هاغاري إن:” القوات قتلت أكثر من 150 مسلحًا ودمرت حوالي 80 موقعًا تستخدمه الفصائل الفلسطينية في عملية الزيتون”.

وفي سياق ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن جنديا إسرائيليا قتل في جنوب قطاع غزة أمس، وهو أول قتيل في توغل الجيش الإسرائيلي في رفح.

وذكرت أن الجندي القتيل يدعى الرقيب. إيرا يائير غيسبان، 19 عامًا، من بيتح تكفا. خدم في الكتيبة 75 التابعة للواء المدرع السابع.

ارتفاع عدد القتلى في الجيش الإسرائيلي إلى 273 شخص

وبمقتل جيسبان يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي خلال هجومه البري في غزة وفي العمليات على الحدود إلى 273.

وبدأ الجيش الإسرائيلي بإرسال قوات إلى مدينة رفح الحدودية بجنوب غزة في الأسبوع الماضي فيما وصفها بأنها عملية “دقيقة”، حيث يسيطر الجنود حاليا على منطقة صغيرة نسبيا جنوب شرق المدينة المزدحمة

ويشار إلى أنه خلال الساعات الماضية، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن ما لا يقل عن 13 جنديا إسرائيليا أصيبوا في معارك بقطاع غزة، من بينهم 4 “جروحهم خطيرة”.

وبلغ عدد الإصابات بين جنود الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر 2023، حوالي 3500 جريح بمختلف الإصابات.

غارات إسرائيلية على جباليا

وفي آخر التطورات الميدانية، شن الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة على جباليا، وعلى أحياء في مدينة غزة منها “الرمال” و”الزيتون”، وقصفت مدفعية الاحتلال مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع إطلاق الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها باتجاه الساحل الشمالي للقطاع.

وقتل 4 مواطنين وأصيب 9 مواطنين آخرين في قصف استهدف شقة سكنية في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وواصلت القوات الإسرائيلية نسف مربعات ومبان سكنية في جباليا وعدة مناطق شمال القطاع، وفي حي السلام شرق رفح جنوب القطاع، كما شن الطيران الإسرائيلي غارات على مخيم يبنا وسط مدينة رفح.

ومساء الثلاثاء، قتل عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف الطائرات الإسرائيلية ومدفعيته عدة مناطق في قطاع غزة.