وسط إجراءات مشددة.. إنطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في المنيا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: وسط إجراءات مشددة.. إنطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في المنيا اليوم 2024-05-15 10:26:49

امتحانات المصريين في الخارج

زينب توفيق

شهدت محافظة المنيا صباح اليوم الأربعاء، انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، وذلك وسط إجراءات أمنية وتنظيمية مكثفة تم اتخاذها من قبل مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

ويؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي اليوم امتحان مادة اللغة العربية، وذلك مع بدء ماراثون الامتحانات الذي يستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو، حيث تختتم الامتحانات بمادة العلوم

وشدد المهندس حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وتطبيق نشرة الموانع الصادرة من مديرية التربية والتعليم، والتشديد بعدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة، أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لأي محاولات غش، والتوجيه بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكى يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة التحقق من شخصية جميع العاملين باللجنة، والتحقق من شخصية الطالب الممتحن، عن طريق بطاقات تحقيق الشخصية، وشدد على أنه يمنع تماماً خروج أي من العاملين باللجنة بعد فتح مظاريف الأسئلة.