الثانوية العامة 2024 “اعرف جدول امتحاناتك”

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الثانوية العامة 2024 “اعرف جدول امتحاناتك” اليوم 2024-05-15 09:45:12

الثانوية العامة 2024 “اعرف جدول امتحاناتك”، جدول امتحان الثانوية العامة 2024، اعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الأول لعام 2024. مع اقتراب موعد الامتحانات، يسعى الطلاب وأولياء الأمور إلى معرفة تفاصيل الجدول ومواعيد الامتحانات، إذ تُعتبر امتحانات الثانوية العامة من أهم المحطات في حياة الطلاب. معرفة المواعيد المحددة للامتحانات أمر ضروري للاستعداد بشكل جيد ومنظم.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي اجتماع عقده الدكتور رضا حجازي مع اتحاد طلاب مصر يوم الاثنين 4 مارس 2024، تمت مناقشة واعتماد جدول الامتحانات بشكل رسمي للعام الدراسي 2023/2024. الجدول الجديد يوفر فرصة مناسبة للطلاب للمراجعة والاستعداد لكل مادة، مما يساعد في تحسين أدائهم وتقليل التوتر المصاحب لفترة الامتحانات، ويأمل الجميع أن تسير الامتحانات بسلاسة ونجاح، متمنين التوفيق لجميع الطلاب في هذه المرحلة الحاسمة من مسيرتهم التعليمية.

جدول الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024 “اعرف جدول امتحاناتك”، جدول امتحان الثانوية العامة 2024.. وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، جدول امتحانات الثانوية العامة الرسمي الدور الأول لعام 2024. وقد تم اعتماد هذا الجدول من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويأتي ذلك ضمن الجهود المستمرة لتقديم الخدمات لمتابعينا من الطلاب وأولياء الأمور للصف الثالث الثانوي.

جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2024

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024 “اعرف جدول امتحاناتك”، جدول امتحان الثانوية العامة 2024 الدور الأول.. ويتضمن هذا الجدول تفاصيل مواعيد الامتحانات لكافة المواد الدراسية، مع مراعاة الزمن المخصص للإجابة والمراجعة. وتهدف الوزارة من خلال نشر فيديو توضيحي حول أسئلة امتحانات الثانوية العامة وآلية كتابة الطلاب البيانات بورقة الإجابة إلى تقديم الدعم والتوجيه للطلاب لضمان أدائهم الأمثل في الامتحانات، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الآن الاطلاع على جدول الامتحانات الرسمي الدور الأول لعام 2024 عبر بوابة الفجر الإلكترونية، والبدء في التحضير الجيد لهذه الفترة الحاسمة في مسار تعليمهم.

الثانوية العامة 2024 “اعرف جدول امتحاناتك”، جدول امتحان الثانوية العامة 2024.. وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الجدول يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة، بهدف توفير الفرصة المناسبة للطلاب للمراجعة. وأشار إلى أن الجدول يتضمن عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك، حيث من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق ١٠ يونيو المقبل. وهذا يمنح الطلاب فرصة كافية لإجراء المراجعات اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع، التي من المقرر أن تنطلق يوم السبت الموافق ٢٢ يونيو المقبل.

جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2024

جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2024

اليوم

التاريخ

التوقيت

الزمن

المادة

الشعبة

الاثنين

10-6-2024

من الساعة 9 صباحا إلى 10.30 صباحا

ساعة ونصف

التربية الدينية

العامة

من الساعة 11 صباحا إلى 12.30 مساءً

ساعة ونصف

التربية الوطنية

العامة

الأربعاء

12-6-2024

من الساعة 9 صباحا إلى 10.30 صباحا

ساعة ونصف

الاقتصاد

العامة

من الساعة 11 صباحا إلى 12.30 مساءً

ساعة ونصف

الإحصاء

العامة

إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم السبت 15-6-2024 إلى يوم الخميس 20-6-2024

السبت

22-6-2024

من الساعة 9 صباحا إلى 12 مساءً

ثلاث ساعات

اللغة العربية

العامة

الثلاثاء

25-6-2024

من الساعة 9 صباحا إلى 11 صباحًا

ساعتان

اللغة الأجنبية الثانية

العامة

السبت

29-6-2024

من الساعة 9 صباحا إلى 12 مساءً

ثلاث ساعات

الفيزياء

العلوم والرياضيات

من الساعة 9 صباحا إلى 12 مساءً

ثلاث ساعات

التاريخ

الأدبية

الثلاثاء

2-7-2024

من الساعة 9 صباحا إلى 12 مساءً

ثلاث ساعات

اللغة الأجنبية الأولى

العامة

السبت

6-7-2024

من الساعة 9 صباحا إلى 12 مساءً

ثلاث ساعات

الكيمياء

العلوم والرياضيات

من الساعة 9 صباحا إلى 12 مساءً

ثلاث ساعات

الجغرافيا

الأدبية

الأربعاء

10-7-2024

من الساعة 9 صباحا إلى 12 مساءً

ثلاث ساعات

الجيولوجيا والعلوم البيئية

العلوم

من الساعة 9 صباحا إلى 11 صباحًا

ساعتان

الجبر والهندسة الفراغية

الرياضيات

من الساعة 9 صباحا إلى 12 مساءً

ثلاث ساعات

علم النفس والاجتماع

الأدبية

السبت

13-7-2024

من الساعة 9 صباحا إلى 11 صباحًا

ساعتان

التفاضل والتكامل

الرياضيات

الأربعاء

17-7-2024

من الساعة 9 صباحا إلى 12 مساءً

ثلاث ساعات

الأحياء

العلوم

من الساعة 9 صباحا إلى 11 صباحًا

ساعتان

الإستاتيكا

الرياضيات

من الساعة 9 صباحا إلى 12 مساءً

ثلاث ساعات

الفلسفة والمنطق

الأدبية

السبت

20-7-2024

من الساعة 9 صباحا إلى 11 صباحًا

ساعتان

الديناميكا

الرياضيات

الثانوية العامة 2024 “اعرف جدول امتحاناتك”.. وفي هذا السياق، أوضح الدكتور رضا حجازي أن الوزارة حرصت خلال وضع جدول الامتحانات على توفير المدة الزمنية الكافية لكل شعبة على حدة، بهدف إتاحة الفرصة للطلاب للمراجعة قبل امتحان كل مادة. كما أكد أن تحديد مواعيد امتحانات المواد خارج المجموع قبل امتحانات المواد الأساسية يهدف أيضًا لإزالة التوتر لدى الطلاب قبل امتحانات المواد المضافة للمجموع.

الثانوية العامة 2024 “اعرف جدول امتحاناتك”، جدول امتحان الثانوية العامة 2024.. واستعرض الوزير الاجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة منذ بداية العام الدراسي لضبط منظومة المرحلة الثانوية والتي جاء على رأسها منع تحويلات طلاب المرحلة الثانوية إلا من خلال لجنة مشكلة بالوزارة لدراسة كل حالة على حدة.

الثانوية العامة 2024 “اعرف جدول امتحاناتك”.. ولفت الدكتور رضا حجازي، إلى أن الوزارة ستتخذ خلال امتحانات العام الحالي إجراءات مكثفة وأكثر تطورًا لمواجهة ظاهرة الغش بكافة أشكاله. شدد الوزير على أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ ستكون بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها، مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة لتكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل. كما أكد الوزير على مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

الثانوية العامة 2024 “اعرف جدول امتحاناتك”.. وأوضح الدكتور رضا حجازي أن الامتحانات ستُجرى بنظام الكتاب المفتوح “open book” كما كانت في العام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية كل امتحان، وسيسلمه للمراقب في نهايته. وأشاد اتحاد طلاب مصر بجدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والذي يمنح الطلاب فرصة مناسبة للمراجعة قبل كل امتحان.

نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024

  • يجب على الطلاب المذاكرة في ضوء خطة محكمة، حتى يستطيعون الانتهاء من التحصيل الدراسي للمواد التي تقترب امتحاناتها، ومعرفة المواد المتبقية والتحضير لها جيدًا.
  • يتعين على الطلاب بدء المذاكرة في الصباح، لأن المخ بعد الاستيقاظ من النوم يكون أكثر قدرة على استيعاب المعلومات وحفظها جيدًا.
  • من الضروري أن يتجنب الطلاب المذاكرة ليلًا، لأن السهر لساعات متأخرة يقلل من كفاءة الوظائف الإدراكية للمخ، بسبب الضغط الذي يتعرض له مع قلة النوم.
  • ينبغي على الطلاب الاهتمام بممارسة تمارين التأمل والاسترخاء، لأنها تساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر والقلق.
  • لا بد ألا يضع الطلاب أنفسهم في مقارنة مع زملائهم وأقاربهم.
  • قضاء ساعات طويلة في المذاكرة من الأخطاء التي يرتكبها الطلاب، لذلك يجب تقسيم الوقت على مدار اليوم بين التحصيل الدراسي والترفيه، لتجنب الشعور بالملل وإراحة المخ وتصفية الذهن.
  • يجب على الطلاب التواصل في لحظات القلق والتوتر واليأس مع من يدعمهم ويشجعهم، وتجنب الأشخاص الذين يصدرون طاقة سلبية وأفكارًا محبطة.
  • اتباع نظام غذائي أمر لا غنى عنه خلال فترة الإمتحانات، لإمداد الجسم بالعناصر الغذائية التي تساعده على الشعور بالنشاط وتزيد من تركيز المخ وتقوي الذاكرة.
  • يحتاج الطلاب خلال فترة الامتحانات إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم يوميًا.
  • يقبل الطلاب على تناول المشروبات المنبهة، مثل الشاي والقهوة، بكميات كبيرة، لزيادة التركيز، ولكن يجب استهلاكها باعتدال والابتعاد عنها عند حلول المساء.

خطوات الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

ويترقب طلاب الثانوية العامة 2024 في كافة المحافظات، موعد اعتماد وإعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 رسميًا، وذلك استعدادًا لقعد الامتحانات في يونيو المقبل.

موعد إعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يتم اعتماد وإعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أنه يمكن للطلاب الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 للمدارس

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 لكافة المدارس الثانوية بالمحافظات، عقب اعتماد وإعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 رسميًا.

رابط أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

وأضافت الوزارة، أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة في كافة المحافظات، الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 عقب إعلانها مباشرةً، من خلال الدخول على الرابط التالي: رابط أرقام جلوس الثانوية العامة 2024.

خطوات الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

  • أولًا: يقوم الطالب بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • ثانيًا: يختار الطالب الخدمات الإلكترونية.
  • ثالثًا: الضغط على بوابة مركز المعلومات.
  • رابعًا: يختار الطالب أرقام جلوس الثانوية العامة 2024.
  • خامسًا: يقوم الطالب بتسجيل البريد المدرسي الموحد.
  • سادسًا: يظهر رقم الجلوس الخاص بالطالب.

محظورات امتحانات الثانوية العامة 2024

  • تجنب تظليل أكثر من دائرة في اختيار الإجابة الصحيحة لنفس السؤال.
  • عدم الكتابة في إجابات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 المقالية.
  • تجنب وضع أي علامات في ورقة إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024.
  • عدم حيازة التليفون المحمول داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.
  • يجب كتابة بيانات الطالب ورقم نموذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024.
  • عدم كتابة عبارات خارج سياق الإجابة عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024.
  • يحظر على الطالب ترك بياناته فارغه بورقة الإجابة لأ، ذلك يؤدي إلى رسوبه فى المادة.
  • في حالة حيازة الهاتف المحمول، يتم تحرير محضر غش وتوقيع عقوبة الحرمان من الامتحان.
  • تجنب ترك ورقة إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 فارغة دون اختيار الإجابة عن أي من الأسئلة.
  • يحظر على الطالب القيام بأى أعمال شغب من شأنها الإخلال بأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024.
  • يحظر على الطالب تدوين أو كتابة اى علامات كراسات الإجابة وخاصة فى الاسئلة المقالية تكشف عن هويته لدى مقدر الدرجات.
  • يحظر على الطالب التأخر عن موعد بدء الامتحان بحد أقصى 20 دقيقة من بدء الامتحان إذا كان هناك عذر مقبول يقبله رئيس اللجنة.
  • يحظر على الطالب عند الإجابة عن الأسئلة الاختيارية فى البابل شيت أن يقوم بالتظليل على أكثر من اختيار أو دائرة لإنه فى هذه الحالة يحرم من درجة السؤال.