خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة بعد توقف مولدات الكهرباء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة بعد توقف مولدات الكهرباء اليوم 2024-05-15 08:04:24

قالت مصادر طبية فلسطينية، فجر اليوم الأربعاء، إن مولدات الكهرباء في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، قد توقفت عن العمل.

توقف مولدات الكهرباء في المستشفى

وأضافت المصادر أن مولدات الكهرباء في المستشفى، وهو أحد المستشفيات القليلة الباقية والعاملة في قطاع غزة، قد توقفت عن العمل نتيجة نفاد الوقود، ما يهدد حياة مئات الجرحى والمرضى وداخله.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على حيي السلام والجنينة شرق مدينة رفح، وفي محيط تل الزعتر بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

خروج أكثر من 80% من مستشفيات عن الخدمة

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت الثلاثاء، عن خروج أكثر من 80 بالمئة من مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في قطاع غزة عن الخدمة بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

شهداء وجرحى في قصف على غزة

استشهدت مواطنة وطفلها، الليلة، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على شقة سكنية في مدينة غزة.

واستشهد مواطن وأصيب آخران بجروح خطيرة بعد استهداف طائرات الاحتلال المسيّرة لمجموعة من المواطنين في شارع غزة القديم في جباليا البلد شمال القطاع.

غارات عنيفة على جباليا

وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة على جباليا، وعلى أحياء في مدينة غزة منها “الرمال” و”الزيتون”، وقصفت مدفعية الاحتلال مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع إطلاق الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها باتجاه الساحل الشمالي للقطاع.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب 9 مواطنين آخرين في قصف استهدف شقة سكنية في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

نسف مربعات ومبان سكنية في جباليا

وواصلت قوات الاحتلال نسف مربعات ومبان سكنية في جباليا وعدة مناطق شمال القطاع، وفي حي السلام شرق رفح جنوب القطاع، كما شن طيران الاحتلال غارات على مخيم يبنا وسط مدينة رفح.

وأعلنت مصادر طبية ارتفاع عدد الشهداء في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بقصفها منزلا ومدرسة في مخيم النصيرات ليلة الإثنين إلى 40.

ومساء الثلاثاء، استُشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته عدة مناطق في قطاع غزة.

غارات إسرائيلية

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن عددا من المواطنين استُشهدوا وأصيب آخرون بجروح، جراء غارات إسرائيلية استهدفت  منطقة تل الزعتر ومربع المدارس في مخيم جباليا، ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.

وفي مدينة غزة، تمكنت طواقم الإسعاف من انتشال جثامين ثلاثة شهداء ونحو 9 مصابين، بعد استهداف مدفعية الاحتلال ومسيراته عدة مناطق في حي الزيتون.

كما استُشهد مواطن على الأقل وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية مجموعة من المواطنين قرب بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح، كما قصف الاحتلال أحياء السلام والجنينة والتنور والبرازيل في المدينة.

وأصيب 6 مواطنين بجروح إثر غارات إسرائيلية استهدفت منازل في مخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة 35173 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى إصابة 79061 مواطنا، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.