وزير النقل: كان لابد من تطوير الموانئ المصرية بسبب اضطراب سلاسل الإمداد

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: وزير النقل: كان لابد من تطوير الموانئ المصرية بسبب اضطراب سلاسل الإمداد اليوم 2024-05-14 22:19:41

أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، على أهمية الموانئ التخصصية والتجارية الموجودة في مصر مثل موانئ الصيد والبترول ويعملون في نشاط واحد.

وأضاف وزير النقل في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم تداول كل أنواع البضائع في الموانئ التجارية، ومنها برنيس وسفاجا والسخنة والأدبية والسويس والعريش وبورسعيد غرب وشرق ودمياط واسكندرية والدخيلة وجرجوب.

واستطرد أن ميناء السخنة يرتبط بميناء الدخيلة بالقطار السريع مرورا بمناطق القاهرة والجيزة وأكتوبر ويخدم كل المناطق الصناعية والزراعية، وكان لا بد من تطوير الموانئ المصرية بسبب اضطراب في سلاسل الإمداد العالمية.

وأردف ، أن اضطراب سلاسل الإمداد العالمية هو من أدى لزيادة النولون إلى الضعف مع ارتفاع رحلات الإمداد من الشرق الأقصى للغرب بضعف المسافة.

وأكد أيضًا على أهمية ميناء سفاجا في زيادة حجم الاستيراد والتصدير من الفوسفات، مردفًا: «لأول مرة يتم تنفيذ محطة ركاب (كروز) عالمية في السخنة بالتحالف مع هيئة موانئ البحر الأحمر لخدمة السياحة».
 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.