أخر أخبار غزة.. استمرار الغارات على رفح ومجازر جديدة بالتزامن مع إحياء عيد الإستقلال

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أخر أخبار غزة.. استمرار الغارات على رفح ومجازر جديدة بالتزامن مع إحياء عيد الإستقلال اليوم 2024-05-14 14:57:36



أخر أخبار رفح.. ما زال جميع المواطنون حول العالم يبحثون ويشغلون محركات البحث المختلفة سواء على محرك البحث العالمي “جوجل” او محركات البحث المختلفة الأخرى لمواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا، والمنصات الإخبارية الإلكترونية خلال الساعات القليلة الماضية للتطلع ومعرفة أخر أخبار الحرب الإسرائيلية الفلسطينية وخاصة القصف الإسرائيلي على رفح خلال الأيام الأخيرة الماضية، وفيما يلي سنوضح لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى كل ما هو متعلق بأخر أخبار غزة ورفح.

أخر أخبار غزة 

قال شهود عيان غزيون إنَّ دبابات إسرائيلية توغّلت، صباح الثلاثاء، شرق رفح ودخلت أحياء الجنينة والسلام والبرازيل.

وأشار أحد السكان لوكالة أنباء رويترز، إلى “تقدّم الدبابات غرب طريق صلاح الدين إلى داخل حيي البرازيل والجنينة، وأنّهم -الآن- في منطقة مأهولة بالأهالي، كما أنّ هناك اشتباكات”.

كما أظهر تسجيل مرئي منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي دبابة في شارع جورج بحي الجنينة، من غير أن تتحقق رويترز منه.

إعلان سريا القدس الإجهاز على قوة إسرائيلية بعد إيقاعها 

أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء، الإجهاز على قوة إسرائيلية كبيرة بعد إيقاعها في كمين مركب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة .

وقالت “سرايا القدس”، في منشور أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) على منصة “إكس” اليوم :”تمكن مجاهدونا من استدراج قوة كبيرة خاصة لكمين محكم ومركب في شارع سوق الذهب بمخيم جباليا والإجهاز عليها من نقطة صفر بالأسلحة المناسبة والعبوات الهندسية شديدة الانفجار وقذائف تي بي جي”.

وأعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس ، في وقت سابق ، أن “مقاتليها دمروا ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105″ وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح وهبوط الطيران المروحي لإجلائهم في منطقة حي السلام شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة”.

وكانت “القسام” أشارت إلى استهداف ناقلة جند ودبابتين إسرائيليتين بعبوتي “شواظ” وقذيفة “الياسين 105” بمنطقة حي السلام ومحيط معبر رفح البري ، لافتة إلى استهداف “قوات العدو المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون”.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية في شرق مدينة رفح، الأسبوع الماضي، وسط تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات شن عملية عسكرية في المدينة التي يوجد بها قرابة 5ر1 مليون فلسطيني نزحوا من أنحاء القطاع جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية.

موقف مصر مع إسرائيل في المحكمة الدولية 

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها، إن التدخل في الدعوى ضد إسرائيل يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة، والإمعان في الاستهداف المباشر للمدنيين وتدمير البنية التحتية في القطاع، ودفع الفلسطينيين إلى النزوح والتهجير خارج أرضهم.

ولفت إلى أن تلك الاعتداءات أدت إلى أزمة إنسانية غير مسبوقة وخلقت ظروفا غير قابلة للحياة في غزة، في انتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

كما رفضت القاهرة التنسيق مع تل أبيب في دخول المساعدات من معبر رفح، بسبب “التصعيد الإسرائيلي غير المقبول، وحملتها مسؤولية تدهور الأوضاع بقطاع غزة أمام كافة الأطراف، مؤكدة استعدادها للتعامل مع السيناريوهات كافة، بحسب ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر رفيع المستوى.