كامل الوزير: الرئيس السيسي مهتم بتجارة الترانزيت، ونستهدف الوصول إلى 5 ملايين حاوية سنويًا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: كامل الوزير: الرئيس السيسي مهتم بتجارة الترانزيت، ونستهدف الوصول إلى 5 ملايين حاوية سنويًا اليوم 2024-05-14 21:59:17

أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، على أهمية تنفيذ تطوير ميناء السخنة في تحقيق عوائد بالعملة الصعبة وجذب المستثمرين.

وأضاف وزير النقل في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم توقيع عقد حق إلتزام مع مشغل عالمي لإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم أرصفة ميناء السخنة مرة أخرى لمدة 30 عاما، معقبًا: «نستفيد من المشغل العالمي هاتشسون في خبرته الكبيرة في الخطوط الملاحية».

وتابع  «لدينا أكبر 5 خطوط ملاحية في العالم لتشغيل البنية الفوقية لميناء السخنة، حيث أن معظم الحاويات في الميناء هي صادرات وواردات فقط».

وأشار إلى أن الغالبية العظمى من تجارة الترانزيت؛ تكون في ميناء شرق بورسعيد، وذلك لموقعها المتميز، حيث أن حجم التجارة هناك يصل إلى حوالي 3.5 مليون حاوية سنويا ونستهدف الوصول إلى 5 ملايين حاوية سنويًا في الفترة المقبلة.

كما أكد  أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بتجارة الترانزيت وعلى متابعة دائمة معنا.

وتابع «تجارة الترانزيت تحقق 14 مليار دولار سنويا، ولدينا 35 ألف حاوية ترانزيت في ميناء الإسكندرية، ونستهدف الوصول إلى 15 مليون حاوية ترانزيت في الموانئ المصرية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.