زراعة كل احتياجات مصر من القمح شبه مستحيلة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: زراعة كل احتياجات مصر من القمح شبه مستحيلة اليوم 1970-01-01 03:00:00

الموجز  

علق الإعلامي عمرو أديب، على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن فعاليات بدء موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، في وقت سابق اليوم الإثنين، والتي أكد خلالها أن الدولة لم يكن لديها خيار آخر غير تنفيذ المشروعات القومية الكبيرة.

وخلال تقديم برنامجه “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر” مساء الإثنين، قال أديب: «الرئيس قال: (أنا زنقت نفسي والدولة عشان نعمل دولة)، هو كرجل مسئول بيتحط في موقف صعب، خاصة مع الصرف والديون وأقساط الديون والضغط على الدولار والعملة».

وأكد الإعلامي أن الرئيس السيسي يحرص على تحقيق المعادلة الصعبة المتمثلة في: «أكبر إنتاجية خلال أسرع وقت وبتكلفة معتدلة»، منوهًا إلى أن تلك الخطة تحتاج نقودًا جاهزة.

وتابع: «في واقع الأمر الرئيس بيقول أنا صرفت كتير وزنقت نفسي وزنقت البلد، طيب هو إحنا كنا نستنى على مهلنا ونصرف على قدنا ومنقدرش نواكب الزيادة السكانية والاحتياجات والأمن القومي المتمثل في الغذاء؟».

وأضاف مقدم برنامج “الحكاية” أن مصر لم تعاني من نقص في السلع، حتى وإن كان سعرها مرتفعًا بعض الأحيان، معلقا: «أيا كانت أسعار السلع، هذا البلد في أي وقت لم تكن عنده مشكلة إنك تاكل والسلع تكون موجودة».

واعتبر عمرو أديب أن زراعة كل احتياجات مصر من القمح «أحلام شبه مستحيلة»، متابعا: «فكرة إننا نزرعها كلها قمح حلم اليوتوبيا من أيام الفراعنة، لكن اللي في إيدك قدر الإمكان تنتج جزءًا وتستورد الباقي بالعملة الصعبة».