أمريكا تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وصاروخ مضاد للسفن بالبحر الأحمر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أمريكا تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وصاروخ مضاد للسفن بالبحر الأحمر اليوم 2024-05-14 07:28:49

كشفت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية (سينتكوم) عن اعتراضها طائرتين مسيرتين وصاروخ مضاد للسفن، أطلقها الحوثيون من أراضي اليمن.

وقالت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية “سينتكوم” في بيان لها أن قواتها “دمرت بنجاح نظاما طائرا مسيرا في منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من قبل إيران” عند الساعة 3:41 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء)، يوم 13 مايو.

سفينة ميسون الأمريكية تدمر صاروخ

وتابع البيان أنه في وقت لاحق دمرت سفينة “ميسون” الأمريكية صاروخا باليستيا مضادا للسفن، أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر، إضافة إلى تدمير طائرة مسيرة أخرى تم إطلاقها باتجاه البحر الأحمر أيضا.

وأكدت “سينتكوم” عدم وقوع إصابات أو أضرار بسفن التحالف أو سفن تجارية.

 إطلاق عملية “حارس الازدهار” في البحر الأحمر ومضيق باب المندب

يذكر أن الولايات المتحدة وحلفاءها أعلنوا إطلاق عملية “حارس الازدهار” في البحر الأحمر ومضيق باب المندب لضمان أمن الملاحة البحرية، وذلك ردا على استهداف الحوثيين للسفن التجارية التي اعتبروها مرتبطة بإسرائيل منذ نوفمبر الماضي على خلفية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، الذي أعلن الحوثيون عن “تضامنهم” مع سكانه.

تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون

وفي وقت سابق أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

بيان القيادة المركزية الأمريكية

ذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها : «في يوم 12 مايو حوالي الساعة 3:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء) نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن. لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية».

وأضاف بيان القيادة المركزية الأمريكية أنه تقرر أن الطائرة بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.