أنا مع احترام حرمة الميت

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أنا مع احترام حرمة الميت اليوم 2024-05-13 20:38:14

علقت الفنانة القديرة نهال عنبر على قرار وزارة الأوقاف المصرية بمنع تصوير الجنازات، وذلك بصفتها عضو في نقابة المهن التمثيلية، وأكدت نهال عنبر تأييدها لذلك القرار وأنه به احترام لحرمة الميت وحرمة أسرته التي تأتي في حالة صعبة.

رصد موقع تحيا مصر تصريحات نهال عنبر ورأيها في قرار وقف تصوير الجنازات، ونستعرض خلال المقال أبرز تصريحاتها حول ذلك الموضوع.

الفنانة نهال عنبر

نهال عنبر تعلق على قرار وقف تصوير الجنازات: بيحصل اقتحامات صعبة

حرصت الفنانة نهال عنبر على التعليق على قرار وزارة الأوقاف المصرية بمنع تصوير الجنازات والعزاءات بصفتها عضو في نقابة المهن التمثيلية، وذلك خلال حوارها مع برنامج Et بالعربي وجاء تعليقها مؤيد لوقف تصوير الجنازات مُشيرة إلى حدوث اقتحامات صعبة للفنانين في الجنازات وعدم وجود تقدير للحالة النفسية الصعبة لأسرة المتوفي وقالت: “أنا مع قرار عدم انتهاك حرمة الميت، و أسرته في الجنازة بتكون حالتهم النفسية سيئة وحزانى بتكون حالتهم صعبة جدا وفي اقتحامات صعبة بتحصل”.

وبالرغم من ذلك إلا أن الفنانة نهال عنبر أيدت تصوير العزاءات مؤكدة أنها ليس لديها أزمة مع تصوير الهزاءات بينما الجنازات تكون حساسة ولها تأثير خاص على أسرة المتوفي قائلة: “ممكن يصوروا العزاءات مفيش مشكلة لكن الجنازات بتكون حساسة جدًا”.

قرار وزارة الأوقاف بمنع تصوير الجنازات

كانت أصدرت وزارة الأوقاف المصرية قرار بوقف تصوير جنازات الفنانين وذلك احترامًا لحرمة الميت، وأصدرت ذلك القرار بعد حدوث انتهاكات لحقوق الفنانين في جنازة الراحل صلاح السعدني مما وضع نجله الفنان أحمد السعدني في حالة من التوتر وانتابه القلق وتداول فيديو يسب فيه أحد المصورين له ولجنازة والده مما جعله يتصدر محركات البحث الاجتماعي ووضعه في مأزق تجاه الصحفيين واتهموه بعدم احترام مهنتهم وأن الصحافة عملها هو توثيق مثل هذه الأحداث.

الفنانة نهال عنبر

كريم عبد العزيز يحذر من تصوير جنازة والدته

جاء الفنان كريم عبد العزيز من بعد المناوشات التي شهدتها جنازة الفنان القدير الراحل صلاح السعدني، وشارك عبر حسابه الرسمي على فيسبوك يحذر من تصوير جنازة والدته وأنه منع ذلك منعًا باتًا، ورأى بعض أعضاء نقابة الصحفيين أنه لا يحق له هذا الأمر وأن هذه طبيعة وظيفتهم وجاء في المنشور: “نهيب ونؤكد من الجميع بمنع التصوير منعا ياتا حفاظًا على حرمة الميت وذلك بناء على طلب الاسرة ونطلب منكم قراءة الفتاحة والدعاء”.

ومن ناحية نقابة الصحفيين فكانت رفضت هذا القرار مشيرة إلى أنه مخالف للدستور وليس من حق أحد منع الصحفيين بالقيام بطبيعة عملهم.