“أهم حاجة الـ 100 مليون”.. سميح ساويرس يكشف عن حجم ثروته

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: “أهم حاجة الـ 100 مليون”.. سميح ساويرس يكشف عن حجم ثروته اليوم 2024-05-12 20:32:44



كشف رجل الأعمال المصري سميح ساويرس مؤسس شركة أوراسكوم للتنمية عن نصائحه للشباب الصغير لتكوين الثروة.

ورد رجل الأعمال سميح ساويرس خلال حواره مع قناة العربية، عن شعوره تجاه حجم ثروته، قائلا: “لا يهمني الرقم لأنه بعد تجاوز أول 100 مليون الباقي كله هنعمل بيه ايه، هنلبس بدلتين في اليوم؟، ولا نركب طائرتين في اليوم؟ الموضوع بيكون خلاص أول ما يكون عندك أمان من رقم ثروتك الموجود”.

وعن أول مليون جنيه حققه في ثروته قال سميح ساويرس: “أول مليون هو اللي يفرق، وعملتها بعد أول سنة من رجوعي من ألمانيا، كنت الوحيد اللي كان يبني مراكب في مصر والمصنع وقتها كان يكسب جامداً”.

وعن سر نجاح رجل الأعمال سميح ساويرس قال: “أنا مش مستعجل الربح، وبالتالي يضاعف هذا الربح لأن كل ما المشروع طويل الأجل كل ما عدد المنافسين يقل، كل ما الواحد بيكون الوحيد في الملعب هيقدر يكسب أكثر”.

وعن نصائحه للشباب للنجاح قال سميح ساويرس خلال حواره: “عدم التعجل في النجاح وعدم التعجل في الوصول للارتفاع في مستوى المعيشة أثناء عملية العمل، أخطر شيء أن الواحد أول ما يبتدئ ينجح يتعايش مع الموقف أنه مستديم لأنه هذا يخلق عليه ضغط هائل يؤثر على قراراته”.

وأضاف قائلا : “وأخطر شيء أيضا أن يتم التركيز على الثراء السريع لأنه أيضا غير مضمون خاصة مع وجود المنافسة الشرسة في مجال الفرص المحدودة التي تعطي عائد سريع فبالتالي فرصة بتكون أصعب، وأنا بطبعي لا أحب المنافسة وده السبب اللي يخليني أقول إني لا أحب المخاطرة، لأني بحب أكون الاعب الوحيد بالملعب ومحدش غيري هيجيب جون”.