فاطمة الفردان | مصممة إمارتية قلبت الموازين في عالم الأزياء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: فاطمة الفردان | مصممة إمارتية قلبت الموازين في عالم الأزياء اليوم 2024-05-13 02:18:30


منذ إطلالتها الأولى في مجال تصميم الأزياء، بإطلاقها أولى مجموعاتها لربيع وصيف 2015، تنبأ لها الجميع بأنها مصممة أزياء مبدعة وواعدة وستكون صاحبة شأن عظيم في عالم الأزياء، ليس في السوق الإماراتي، فحسب بل في السوق العالمي أيضًا.. ولمّ لا؟ وهي من عائلة تتبع الموضة وتلقت تعليمها في جامعة American Intercontinental University في لندن حيث تخرجت مع مرتبة الشرف في مجال تصميم الأزياء والتّسويق، إنها فاطمة الفردان،  التي تعد واحدة من أشهر مصممات الأزياء الإماراتيات ، اللاتي يرفع لهن القبعة؛ لإسهاماتهن في عالم الموضة والذوق الرفيع ونجحن في قلب الموازين على كافة الأصعدة المحلية والعالمية .

أسباب وصول فاطمة الفردان إلى العالمية 

وقد استطاعت فاطمة الفردان أن تتميز بتنفيذها تصميمات مبتكرة، و صنفت كأول مصممة إماراتية تعرض تصميماتها في نيويورك، بعدما تمكنت من إدخال روح الشرق الأوسط إلى هذه المدينة بسلاسة عبر ملابس مستوحاة من فلكلور المنطقة.

 
فيما نجحت فاطمة الفردان أن تنطلق من الإمارات لتكرّس وجودها في مشهد الأناقة العالمية، ويرجع ذلك إلى
ثلاثة أسباب:

 
الأول : تعاونها مع الممثلة إيفا لونغوريا التي ارتدت من تصميمها خلال زيارة لها إلى دبي.

 
الثاني: من خلال مشاركتها في أسبوع نيويورك للموضة حيث قدمت مجموعتها في حدث خاص حضره
كوكبة من المشاهير والشخصيات المعروفة .

 

الثالث: تصاميمها انثوية إلى أبعد الحدود، راقية وناعمة جداً، وهي تركز على التنفيذ الحرفي والمتقن الذي يمنح تصاميمها المزيد من التميّز .

نقطة البداية لدى فاطمة الفردان 

وكانت فاطمة الفردان في التّاسعة من عمرها اكتشفت شغفها ب الموضة وفي العام 2011

حازتْ على جائزة Most Outstanding Student وفازتْ في منافسة عروض الأزياء في جامعتها عن فئة أفضل تصميم أزياء نسائيّة . لموسم خريف وشتاء 2015-2016، قررت فاطمة الفردان عرض مجموعتها في نيويورك ضمن أسبوع الموضة، أشاد الحضور بهذه التجربة وكان من بين الحضور شخصيات مهمة وممثلات عالميات .

 

مصدر إلهام فاطمة الفردان 

وعن مصدر إلهامها قالت “فاطمة الفردان” في احدى حواراتها: “أنا إماراتيّة وأُمّي لبنانيّة. أترجم تعدّد ثقافاتي في تصاميمي. فعند إبداعي للتّصاميم، أختار أكثر من عنصرٍ واحد. ويمكنني مزج ثقافتيْن كما يمكنني مزج عناصر لا تتناسب. أبدع طبعات خاصّة بي وأحبّ مزجها ببعضها البعض في تصاميم مختلفة مثيرة للاهتمام.
أدقّقُ في أصغر التّفاصيل وأُحبّ المبالغة في إستعمالها في القطع التي أبدعها.

هل فاطمة الفردان محظوظة ؟ 


وأكدت فاطمة الفردان بأنها محظوظة بالفعل لأنّ الجميع يقول لي أنّ اللّه قد منحك أفضل بلديْن في المنطقة، لبنان من والدتك والإمارات العربيّة المتّحدة من والدك. وإنّ الأمر بمثابة جائزة كبرى. هناك الكثير من المواهب اللّبنانيّة والكثير من معارض الفنّ المثيرة للإهتمام في لبنان .

اقرأ أيضا..