الداخلية تعلن قبول دفعة جديدة بمعاهد معاوني الأمن.. تعرف على الشروط

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الداخلية تعلن قبول دفعة جديدة بمعاهد معاوني الأمن.. تعرف على الشروط اليوم 1970-01-01 03:00:00

أعلنت وزارة الداخلية قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بمعاهد معاون الأمن بداية من 18 مايو الجاري.

وأعلنت وزارة الداخلية، في مؤتمر صحفي اليوم بقطاع التدريب، بدء قبول دفعة جديدة للراغبين فى التقدم لاجتياز اختبارات قبول دفعة جديدة بمعاهد معاوني الأمن، من الذين يجتازون الاختبارات المقررة، وتنطبق عليهم الشروط العامة وذلك من 18 مايو حتى 27 يونيو للذكور فقط، على ان تبدأ الاختبارات 25 مايو.

وأوضح اللواء تامر مخيمر مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب أن المتقدم يجب أن يكون مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس، وأن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والإعتبار “ما لم يكن قد رد إليه اعتباره”.

وأضاف أن المتقدم يجب ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال، بقرار أو بحكم تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربعة سنوات على الأقل، وأن يستوفي شروط اللياقة الصحية، والتى يحددها المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة، وأن يجتاز كذلك اختبار السمات واللياقة البدنية، والتى يصدر بتحديدها قرار من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية؛ وذلك قبل أن يمثُل عقب اجتيازه الاختبارات المقررة أمام لجنة الاختيار “الهيئة”.

وتابع الداخلية أنه من ضمن الشروط أيضا، ألا يقل طول المُتقدم عن 170 سم، بالنسبة “للذكور”، وألا يكون مجنداً بالقوات المسلحة، أو ملحقاً للخدمة بالشرطة أو بأى جهات الدولة الأخرى، وألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج.

ويكون التقديم عن طريق موقع وزارة الداخلية عبر الإنترنت، ويتم اجراء الاختبارات في معاهد طرة والسادس من اكتوبر والبحيرة وسوهاج
ويحصل الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، فضلًا عن الاستفادة من النظام العلاجى المجانى وفقاً لقواعد العلاج بهيئة الشرطة، ويُمنح الأوائل المتفوقين جوائز مادية ومعنوية، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وأسرته وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة.