تعليم الأقصر يحتفل باليوم العالمي لطيف التوحد

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: تعليم الأقصر يحتفل باليوم العالمي لطيف التوحد اليوم 2024-04-03 10:39:07

أضاءت بوابة مديرية التربية والتعليم بالأقصر بالأزرق في الأول من أبريل، وذلك كجزء من حملة عالمية تُسمى “نضئ بالأزرق” احتفالًا باليوم العالمي الخاص بالتوعية بمرض التوحد، والذي يهدف إلى لفت الانتباه للأشخاص المصابين بمرض التوحد والوعي بهم.

يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبرعاية كريمة من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وبقيادة الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر.

وانطلقت أضواء بوابات دواوين الإدارات التعليمية، مدارس التعليم العام، ومدارس التربية الخاصة بالأزرق في تمام الساعة السابعة مساءً.

وقال خالد بهذا الصدد “تنتشر الكثير من الأفكار والمفاهيم الخاطئة بخصوص مرض التوحد بين جموع المصريين. ونحن حقيقةً نحتاج إلى مزيد من الفهم لطبيعة مرض التوحد وصولًا إلى تغيير المفاهيم الخاطئة بشأنه.”

يشار إلى أن اضطراب طيف التوحد عبارة عن حالة ترتبط بنمو الدماغ وتؤثر على كيفية تمييز الشخص للآخرين والتعامل معهم على المستوى الاجتماعي، مما يتسبب في حدوث مشكلات في التفاعل والتواصل الاجتماعي. كما يتضمن الاضطراب أنماط محدودة ومتكررة من السلوك. يُشير مصطلح “الطيف” في عبارة اضطراب طيف التوحد إلى مجموعة كبيرة من الأعراض ومستويات الشدة.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا