شنايدر إلكتريك تتعاون مع إنفيديا لمراكز البيانات المشاركة بالذكاء الاصطناعي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: شنايدر إلكتريك تتعاون مع إنفيديا لمراكز البيانات المشاركة بالذكاء الاصطناعي اليوم 2024-04-01 14:03:22

 

  • تكامل بين طاقة وقوة المعالِجات تعد بفرصٍ وتتعدى مراكز البيانات العاملة بالذكاء الاصطناعي
  • التصاميم الجديدة يمكن استخدامها بشكل نوعي لتفعيل أنظمة الحوسبة السريعة من “إنفيديا” داخل مراكز البيانات
  • التصاميم المستخدمة على تحسين الأداء والقابلية للتوسع في استخدام الطاقة

: أعلن شنايدر إلكتريك ، الشركة الرقمية الناشئة مؤخرًا في مجال الابتكار في مجال الطاقة والطباعة، اليوم عن تعاونها مع شركة إنفيديا التريليونية العالمية المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية، في مجال تصميم البنى التحتية المتخصصة عالية لمراكز البيانات، وتطوير استخدامات الذكاء الصناعية في الحوسبة المتقدمة وتقنيات الرقمية المتعددة .

وستعتمد شنايدر إلكتريك على خبرتها في مجال تصميم البيانات والمعلومات الخاصة بمراكز البيانات ، وستستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدم من شركة “إنفيديا” لتقديم تصاميم نموذجية لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي هي الأولى من نوعها. وستسهم هذه التوسعة في آفاق آفاق استخدامات الذكاء الاصطناعي التعاوني منه ضمن مراكز عمل البيانات، مما يمثل إنجازاً نوعياً على مستوى الشراكة في القطاع.

وازدادت الحاجة بشكل كبير إلى حلول معالِجات البيانات المتطورة والسريعة، وخاصةً مع اكتساب تطبيقات الذكاء الاصطناعي زخماً في مختلف الأيام، والتي تتطلع إلى موارد أكثر تقدماً مما توفرها الحوسبة التقليدية. وأدّى ظهور الذكاء الاصطناعي إلى تطورات ملحوظة في تصميم مراكز البيانات وآليات تشغيلها، بحيث تتمتّع بالاستقرار في مجال الطاقة مع تقدّم ذكي، وتقدّم للتطوير السريع.

 

 

مجموعة من الذكاء الاصطناعي

وقال بانكاج شارما، نائب الرئيس التنفيذي لتحفيز القوة وقطاع مراكز البيانات بشنايدر إلكتريك: “نحن نساعد المؤسسات على استشراف مستقبل الذكاء الاصطناعي. ومن خلال الجمع بين البيانات بين خبرتنا في حلول مراكز وريادة شركة إنفيديا في تقنيات الذكاء الاصطناعي، ندعم مؤسسات للتغلب على التحديات التي تواجهها في مجال أرقام الهوية الخاصة بمراكز البيانات، ونسهم في مجموعة خاصة من الشخصيات الكاملة للذكاء الصناعي الموثوقة وتعاوننا مع شركة إنفيديا يمهد الطريق لمستقبل أكثر فعالية واستدامة في قطاع الطاقة ويحقق التحكم المدعوم بالذكاء الاصطناعي”.

تصميم مرجعية متطورة لمراكز البيانات

ووسط شنايدر إلكتريك، في المرحلة الأولى من هذا التعاون، تصميمات مرجعية متطورة لمراكز البيانات، خصيصًا تكون خصيصًا لمجموعات الحوسبة السريعة من إنفيديا، بحيث توفر حلول لقطاعات مثل البيانات الهندسية، والمصممة هندسيًا، وتصميم التصميم الإلكتروني، وتصميم الأدوية مساعدة الكمبيوتر، والذكاء الاصطناعي التوليدي، وغيرها.

 

سيتم العمل على دعم عمليات توزيع الطاقة الكهربائية ذات الجهد العالي، وأنظمة التبريد، وأداة التحكم، وأيضًا التشغيل المبسط، بالإضافة إلى ضمان العمليات المستقلة في التجمعات عالية الهدف.

 

ومن خلال هذا التعاون، يركز شنايدر إلكتريك على تزويد مالكي ومشغلي مراكز البيانات بالأدوات اللازمة اللازمة لدمج حلول الذكاء الاصطناعي الجديد والمتطور، بشكل فني، في فنيتهم، كفاءة الاستخدام، وبعد تشغيلها بشكل موثوق مدة العمل.

 

الجيل التالي من الحوسبة السريعة

من أجل ذلك، قال إيان باك، نائب الرئيس للحوسبة عالية الأداء في إنفيديا : “من خلال تعاوننا مع شنايدر إلكتريك، في الوقت الحالي نوفر مشروعًا مرجعيًا لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي، وذلك باستخدام تقنيات الجيل التالي من الحوسبة السريعة من إنفيديا”. وأضاف قائلًا “إننا نضمن لذلك نيكولا الرقمية المختلفة اللازمة لذلك من الذكاء الاصطناعي الرقمي، وتحفيز والتحول عبر الإنترنت في هذا اليوم”.

 

ولتلبية تتطلب الآمال الناشئة عن عصر عمل الذكاء الاصطناعي، ستوفر التصاميم إطاراً مشهوراً لمنصة الحوسبة المتسارعة من “إنفيديا” مركز بيانات عالي الأداء وقابل للتوسع والاستدامة الشاملة. ويستفيد الشركاء والمهندسون ومشغلو مراكز البيانات من هذه التصاميم المرجعية لتأهيل مراكز البيانات الحالية لاستقطاب الذكاء الاصطناعي عالي الدقة، إلى جانب إنشاء مراكز بيانات جديدة تعتمد ابتكارات لأدوات بيانات الذكاء الاصطناعي بالوائل.

 

خريطة المستقبل المستقبلية

الاشتراك في التعاون، إضافة إلى التصاميم المرجعية الخاصة إلى مركز البيانات، وربط شركة “أفيفا”، التي تتبع شنايدر إلكتريك، منصتها الثُنائيّة بشركة ” إ نفيديا أومنيفرس”، الأمر الذي سيُؤمّن بيئة مُوحَّدة للمُحَاكاة الافتراضية والتعاوني. ويتيح هذا تكامل بين المُصمّمين والمهندسين المساهمين في هذه الأثناء يتسارع بشكل دوري تصميم إلكترونيات المركّبة ونشرها، ويسهم في تقليل الوقت المطلوب للوصول إلى السوق وخفض التكاليف .

 

وقال كاسبر هيرزبرج، الرئيس التنفيذي لشركة أفيفا : “تقنيات إنفيديا تُعزّز قدرات أفيفا على مستوى إيجاد تجارب تعاونية واقعية بصور ثُلاث مَدعومة بالبيانات الغنية وبالقدرات المتميزة التي توفرها المنصة الرقمية الثنائية الذكية من أفيفا.”

 

وأضاف: “نعمل معاً على تأسيس صناعة صناعية افتراضية مُحاكاة كاملة، حيث بالإمكان مُتابعة المسارات والنتائج .

 

وتسعى “شنايدر إلكتريك” بالتعاون مع إنفيديا، لاستكشاف استخدامات جديدة في تطبيقات حديثة في مختلف الليلة، قفزاً من البصر لقيادة القيادة والمساهمة في صياغة مستقبل التكنولوجيا .

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا