أسعار الذهب اليوم الجمعة 29-3-2024 في مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أسعار الذهب اليوم الجمعة 29-3-2024 في مصر اليوم 2024-03-29 12:13:10

ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3520 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3226 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3080 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2640 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2053 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1760 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1320 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 24640 جنيها.

ووصل سعر الذهب إلى أعلى مستوياته القياسية حول 2,230 دولارًا اليوم الجمعة ويتم تعزيز ارتفاع المعدن الأصفر من خلال تدفقات الملاذ الآمن وسط مخاوف اقتصادية متزايدة واحتمال خفض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ومع ذلك، فإن تخفيف التوقعات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع الدولار الأمريكي ويحد من الاتجاه الصعودي للذهب المقوم بالدولار الأمريكي.

ويكتسب الذهب زخمًا حيث يتوقع المستثمرون ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا العام وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي على الاقتراض لليلة واحدة في نطاق يتراوح بين 5.25٪ -5.50٪ للمرة الخامسة على التوالي الأسبوع الماضي. 

وعلاوة على ذلك، لا يزال البنك المركزي يتوقع تخفيضات بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية العام ووفقًا لأداة CME FedWatch، يقدر المتداولون حاليًا احتمالات بنسبة 63٪ تقريبًا بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في يونيو. 

ومن الجدير بالذكر أن انخفاض أسعار الفائدة يضعف الدولار الأمريكي بشكل عام، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وعلاوة على ذلك، فإن المخاطر الجيوسياسية المستمرة في الشرق الأوسط قد تعزز أصول الملاذ الآمن التقليدية مثل الذهب. 

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلية حاصرت مستشفيين آخرين في غزة يوم الأحد، مما أدى إلى محاصرة الفرق الطبية تحت إطلاق نار كثيف.

من ناحية أخرى، قد يؤثر مزيج من تعليقات بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددة وبيانات الاقتصاد الأمريكي القوية على سعر الذهب ولا يزال العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي حذرين بشأن التيسير في وقت مبكر جدًا. 

ويوم الأربعاء الماضي، قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر إنه “ليس هناك اندفاع” لتصريح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي رافائيل بوستيتش بأنه يرى الآن خفضًا واحدًا فقط لسعر الفائدة بمقدار ربع نقطة هذا العام، بانخفاض عن التخفيضين اللذين كان قد توقعهما سابقًا.

معظم الأسواق مغلقة بمناسبة الجمعة العظيمة، لكن بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة لشهر فبراير (PCE) ستحتل مركز الصدارة يوم الجمعة ومن المتوقع أن يظهر مؤشر التضخم الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، زيادة بنسبة 0.3٪ في فبراير.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا