الدولار يضغط على أسعار الذهب.. وتحركات ضعيفة للمعدن الأصفر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الدولار يضغط على أسعار الذهب.. وتحركات ضعيفة للمعدن الأصفر اليوم 2024-03-27 18:30:22

حافظت أسعار الذهب على نطاق ضيق في تعاملات اليوم الأربعاء، حيث توقف انتعاشها خلال الليل إلى حد كبير بسبب قوة الدولار قبل ظهور المزيد من الإشارات الرئيسية حول التضخم وأسعار الفائدة.

وانخفض المعدن الأصفر من أعلى مستوياته القياسية خلال الأسبوعين الماضيين، حيث أبقت الإشارات الحذرة من البنوك المركزية الكبرى الأخرى المتداولين متحيزين إلى حد كبير تجاه الدولار. وارتفع مؤشر الدولار قليلا في التعاملات الآسيوية ويتجه نحو أعلى مستوى في شهر.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2179.98 دولارًا للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي صلاحيتها في أبريل بشكل طفيف إلى 2178.60 دولارًا للأوقية.

وبينما سجلت أسعار الذهب بعض المكاسب في التعاملات الليلية، إلا أن أي زخم صعودي تضاءل بسبب القوة المستمرة للدولار وظل التجار متحيزين إلى حد كبير تجاه الدولار بعد إشارات حذرة من البنك الوطني السويسري وبنك إنجلترا التي ربطت العملة الأمريكية باعتبارها العملة الوحيدة ذات العائد المرتفع والمنخفضة المخاطر.

كما أدت التوقعات الرئيسية لبيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي – وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي – والتعليقات من كبار مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع إلى تحفيز التدفقات على الدولار، خاصة مع انتظار المتداولين لمزيد من الإشارات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية.

ولكن لا يزال من المتوقع أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة اعتبارًا من يونيو فقط، مع توقع أن يشهد الذهب ارتفاعًا محدودًا في هذه الأثناء. ولا يزال من المتوقع أن يستفيد المعدن الأصفر من انخفاض أسعار الفائدة قرب نهاية العام.