رغم التوترات مع أمريكا.. رئيس جي بي مورجان يدعو إلى “المشاركة الكاملة” مع الصين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: رغم التوترات مع أمريكا.. رئيس جي بي مورجان يدعو إلى “المشاركة الكاملة” مع الصين اليوم 2024-05-15 20:00:01

دعا جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan Chase & Co، إلى المشاركة الكاملة والمدروسة مع الصين، على الرغم من أن البلاد تشكل “منافسة شديدة” للغرب.

وفي مقابلة مع سكاي نيوز في لندن اليوم الأربعاء، قال ديمون: “طالما أن الصين تقف إلى جانب روسيا نوعًا ما، فسنواجه وقتًا عصيبًا”، مضيفًا أن التوترات بشأن تايوان قد تثير مشاكل.

وجاءت تصريحاته خلال زيارة لأوروبا التقى خلالها ديمون بوزير المالية الفرنسي برونو لومير.

واختار الرئيس الصيني شي جين بينج فرنسا لتكون المحطة الأولى في جولته الأوروبية الأخيرة، والتي كانت تهدف إلى استقرار علاقات بلاده مع أوروبا.

وقال ديمون إن الجغرافيا السياسية يجب أن تكون محور التركيز أكثر أهمية من الاقتصاد نظرا للاضطرابات في الشرق الأوسط والحرب في أوكرانيا، وهو تعليق أدلى به من قبل.

وسلط ديمون الضوء على أهمية الحفاظ على حلفاء الولايات المتحدة معًا في ظل التوترات العالمية، مضيفًا أنه تمنى لو تم إصدار قانون الحد من التضخم بالتعاون مع دول أخرى.

كما كرر رئيس أكبر بنك في أمريكا تحذيره بشأن العجز المالي الأمريكي، وقال إنه لا يتوقع “تعويضاً” في أي وقت قريب، لكنه أضاف أنه إذا أجبرت الأسواق أمريكا على التعامل مع هذه القضية، فسوف يكون لديها وقت “غير مريح” أكثر.